الأحد , يونيو 26 2022

أعلاها في شفشاون..مقاييس التساقطات المطرية المسجلة بالمملكة

 

في ما يلي مقاييس التساقطات المطرية المسجلة بالمملكة من الساعة السادسة صباحا من يوم أمس الجمعة إلى الساعة السادسة صباحا من اليوم السبت، حسب مديرية الأرصاد الجوية الوطنية :

– شفشاون :  22 ملم

– الرباط – سلا :  15 ملم

–طنجة : 13 ملم

– العرائش : 11 ملم

– الرباط – المدينة : 8 ملم

– المحمدية : 7 ملم

– سيدي سليمان  : 6.6 ملم

– الصويرة – الميناء: 6 ملم

– القنيطرة، الدار البيضاء وأسفي : 5 ملم

–  أكادير – إنزكان وتيط مليل : 4 ملم

–  بنسليمان : 3.7 ملم

–  النواصر والجديدة : 3 ملم

–  سطات، مكناس وخريبكة : 2 ملم

–  إفران : 1 ملم

–  الناظور، الحسيمة، فاس، والصويرة -المطار :  أقل من ملمتر

وتوقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليوم السبت، أن  الحالة الجوية عامة ستعرف نزول أمطار و التساقطات فوق كل من السهول الشمالية والوسطى، والسايس، ووالماس، وهضاب الفوسفاط، والواجهة المتوسطية والريف.مع تكون كتل ضبابية محلية فوق السواحل الوسطى والجنوبية.

وسيلاحظ أيضا تسجيل هبات لرياح قوية نوعا ما بكل من منطقة طنجة، وشمال المنطقة الشرقية. والريف وشمال الأقاليم الجنوبية، فضلا عن تناثر حبات من الغبار محليا بكل من المنطقة الشرقية وداخل الأقاليم الجنوبية للمملكة.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 01 و 06 درجات بالمناطق الجبلية، وما بين 06 و 12 درجة بالريف، والمنطقة الشرقية وهضاب الفوسفاط، وستكون ما بين 12 و 18 درجة بباقي مناطق المملكة، في حين ستشهد درجات الحرارة العليا انخفاضا.

وسيكون البحر محليا هائجا إلى قوي الهيجان بالواجهة المتوسطية، وهائجا إلى قوي الهيجان بالبوغاز ، وقوي الهيجان إلى جد قوي الهيجان ما بين طنجة وكاب غير، وهائجا إلى قوي الهيجان ما بين كاب غير وطرفاية، وقليل الهيجان إلى هائج جنوب طرفاية.

وكانت المديرية العامة للأرصاد الجوية قد حذرت في نشرة إنذارية، بأن هبات رياح قوية تتراوح سرعتها ما بين 70 و95 كلم في الساعة.و نزول أمطار  و التساقطات ستهم عددا من أقاليم المملكة الجمعة والسبت.

إقرأ أيضا

مأساة مليلية.. ارتفاع حصيلة الموتى في صفوف المقتحمين إلى 23 شخص

كشفت مصادر محلية بإقليم الناظور أن مستجدات حصيلة عملية اقتحام السياج الحديدي الفاصل بين الناظور …