الأحد , يونيو 26 2022

أكادير..الأمن يوقف شخص عرّض سائحة أجنبية للسرقة بالخطف

تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة أكادير،من توقيف شخص يبلغ من العمر 30 سنة. يشتبه في تورطه في ارتكاب عملية سرقة بالخطف. وكان المشتبه فيه قد أقدم على تعريض سائحة أجنبية للسرقة بالخطف على مقربة من سوق “الأحد” بمدينة أكادير. والفرار على متن سيارة خفيفة، وذلك قبل أن تسفر الأبحاث والتحريات المنجزة عن تحديد هويته وتوقيفه مساء الخميس. علاوة على حجز السيارة المستعملة في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

وقد أسفرت عملية الضبط والجس الوقائي عن العثور بحوزة المشتبه فيه على عشرة أقراص مهلوسة. من نوع “إكستازي” وعبوات من مخدر اللصاق، علاوة على مبلغ مالي يشتبه في كونه من متحصلات هذا النشاط الإجرامي.

وقد تم إيداع المشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة. وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات سطوه على سائحة أجنبية.  وكذا تحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعني بالأمر.

يشار أن عناصر فرقة الشرطة القضائية بالمنطقة الإقليمية للأمن بمدينة برشيد تمكنت في وقت سابق، بتنسيق مع نظيرتها بمدينة سطات. من توقيف أربعة أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 22 و32 سنة. وذلك للاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بمحاولة السرقة من داخل وكالات بنكية.

وتشير المعطيات الخاصة بالبحث إلى إقدام المشتبه فيهم على ارتكاب محاولتين للسرقة بالكسر. من داخل وكالات بنكية بمدينتي برشيد ومنطقة “جمعة سحيم” خلال شهر مارس المنصرم. وذلك قبل أن تسفر الأبحاث والتحريات المنجزة في هذه القضية عن تشخيص هوياتهم وتوقيفهم صباح اليوم.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم جميعا تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث .الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية.

 

 

إقرأ أيضا

العثور على حطام سفينة حربية على مسافة هي الأعمق على الإطلاق

أعلن فريق استكشاف أمريكي العثور على سفينة  حربية تابعة للبحرية الأمريكية غرقت في الحرب العالمية …