السبت , يونيو 25 2022

إحباط محاولة تهريب 300 كيلوغرام من مخدر الحشيش بميناء طنجة المتوسط

تمكنت عناصر الأمن الوطني بتنسيق مع مصالح الجمارك بميناء طنجة المتوسط، صباح يومه الأربعاء 22 يونيو الجاري. من إحباط محاولة تهريب 300 كيلوغرام من مخدر الحشيش كانت محملة على متن مقطورة. شاحنة للنقل الدولي للبضائع.

وقد جرى حجز هذه الشحنة من المخدرات على خلفية عملية المراقبة والفحص الآلي التي باشرتها عناصر الأمن الوطني والجمارك. على متن الناقلة قبل مغادرتها على متن رحلة بحرية متوجهة نحو أحد الموانئ الأجنبية. والتي كانت مخبأة داخل تجاويف معدة بالمقطورة المحملة بشحنات من السلع والبضائع.

وقد مكنت إجراءات البحث والتحري من توقيف سائق الشاحنة البالغ من العمر 63 سنة. وهو مواطن برتغالي من أصول إفريقية، حيث تم الاحتفاظ به تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث. الذي تجريه فرقة الشرطة القضائية بميناء طنجة المتوسط تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد كافة الامتدادات المحتملة. لهذا النشاط الإجرامي محليا ودوليا.

و كانت مصالح الأمن بميناء طنجة المتوسط، شهر مارس الماضي، من توقيف شخص يبلغ من العمر 28 سنة، وذلك للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بحيازة وتهريب مخدر الكوكايين.

وقد جرى توقيف المشتبه فيه مباشرة بعد وصوله على متن رحلة بحرية قادمة من إحدى الموانئ الإسبانية. حيث أسفرت عملية التفتيش المنجزة بداخل مقصورة الشاحنة التي كان يتولى سياقتها عن حجز 340 غراما من مخدر الكوكايين.

وقد تم إخضاع المشتبه فيه لإجراءات البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة. وذلك لتحديد باقي الامتدادات المحلية والدولية لهذا النشاط الإجرامي، والكشف عن ظروف وملابسات تهريب هذه الشحنة من مخدر الكوكايين.

وتأتي هذه العملية الأمنية في سياق المجهودات المكثفة التي تبدلها مصالح المديرية العامة للأمن الوطني لمكافحة التهريب الدولي للمخدرات والمؤثرات العقلية.

 

إقرأ أيضا

العثور على حطام سفينة حربية على مسافة هي الأعمق على الإطلاق

أعلن فريق استكشاف أمريكي العثور على سفينة  حربية تابعة للبحرية الأمريكية غرقت في الحرب العالمية …