الأحد , يناير 29 2023

إسبانيا تسلم المغرب متهما جديدا في جريمة “مقهى لاكريم” بمراكش

تُتابع غرفة الجنايات بمحكمة مراكش (المملكة المغربية) متهما جديدا، في حالة اعتقال، في القضية المعروفة بـ ‘بمقهى لاكريم’، حيث تم توقيفه من لدن السلطات الإسبانية، التي سلمته للسلطات المغربية.

و من المقرر أن تُعقد أولى جلسات المحاكمة، للمتهم الجديد، في الوقت الذي تقاضي فيه المحكمة القاتلين المأجورين الهولنديين، الشخصين المتورطين في الجريمة، في الرابع من يناير 2022، حيث تم استعمال الرصاص الحي لتنفيذ عملية اغتيال مواطن مغربي”.

وتم تأجيل قضية جريمة “لاكريم” اليوم 28 دجنبر، لتنظر في التهم المنسوبة لـ 12 متهما، بعد أن تم اغتيال مالك “مقهى لاكريم” بمراكش، قرب محكمة الاستئناف بذات المدينة، بعد إصابته بالرصاص، وجرح زميله بطلقات أخرى”.

وكانت المحكمة قد “حكمت ابتدائيا بالإعدام في حق الهولنديين، باعتبارهما متهمين رئيسيين في واقعة إطلاق النار على المواطن المغربي، في عملية استهدفت تصفيته جسديا”، في شهر يوليو من العام 2019.

كما أصدرت “غرفة الجنايات الابتدائية بالمحكمة ذاتها، حكما بالسجن 15 سنة في حق متهم واحد، و8 سنوات لآخر، علاوة على سجن آخرين لـ 20 سنة مع وقف التنفيذ لفائدة ثلاثة متابعين”.

ويُذكر أن الهولنديين الذين صدرت في حقهما، عقوبة الإعدام، كانا قد اعترفا أثناء التحقيق بالتهم التي نسبت إليهما، وأدليا بمعلومات حول المتهم الرئيسي وهو أحد أباطرة المخدرات.

وشهدت مراكش يوم 2 نوفمبر 2017، واقعة إطلاق النار من طرف شخصين ملثمين يمتطيان دراجة نارية من الحجم الكبير، على الضحية الذي كان في ‘مقهى لاكريم’، الجريمة التي تسببت في مقتله وإصابة زميل له، والتسبب لفتاة بجروح بليغة.

إقرأ أيضا

مساعي النصر السعودي لضم أمرابط و مراد باتنا..

يتجه نادي النصر السعودي لضم لاعبين مغربيين خلال الميركاتو الشتوي الحالي. و وفق مصادر إعلامية …