الخميس , يونيو 30 2022

إسبانيا تطلق اليوم أول الرحلات البحرية للمسافرين بالسيارات نحو المغرب

يستأنف اليوم الإثنين 18 أبريل ، الربط البحري بين المغرب و إسبانيا بالسيارات. حيث سيكون بإمكان المسافرين ركوب البواخر مع سياراتهم. و سيتم الربط بشكل تدريجي؛ لأن الشركات التي تشغل هذه المسارات تشغل جزءا كبيرا من موظفيها. بموجب ملفات تنظيم التوظيف المؤقت لمهام مثل بيع التذاكر والخدمة على متن الباخرة والشحن.

وكانت خدمات نقل الركاب بين مينائي طنجة المتوسط وطنجة المدينة ومينائي الجزيرة الخضراء. وطريفة بإسبانيا قد استأنفت الأسبوع الماضي . وذلك في إطار إعادة فتح الخطوط البحرية بين المغرب وإسبانيا.و حسب بايتاس فبإمكان المسافرين، عبر هذه الرحلات البحرية، الاختيار بين إجراء تشخيص (PCR)، أو الإدلاء بجواز التلقيح.

ووصلت، صباح الثلاثاء الماضي، أول باخرة قادمة من إسبانيا إلى ميناء طنجة المدينة بعد طول انتظار إثر الأزمة الدبلوماسية التي اندلعت بين المغرب واسبانيا.

ويأتي وصول الباخرة من ميناء الجزيرة الخضراء، بعد أن أعلنت وزارة النقل واللوجيستيك، الاثنين، أنه، في إطار إعادة فتح الخطوط البحرية بين المغرب وإسبانيا، ستستأنف خدمات نقل الركاب بين ميناءي طنجة المتوسط وطنجة المدينة وميناءي الجزيرة الخضراء وطريفة بإسبانيا، ابتداء من الثلاثاء.

وأوضحت الوزارة، في بلاغ صحافي موجه إلى المرتفقين، أن الشركات البحرية ستستأنف تدريجيا خدمات نقل الركاب. بين ميناءي طنجة المتوسط وطنجة المدينة بالمغرب وميناءي الجزيرة الخضراء وطريفة بإسبانيا.

من جهته قال  الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، الخميس بالرباط. أنه بإمكان المسافرين، عبر الرحلات البحرية، الاختيار بين إجراء تشخيص (PCR)، أو الإدلاء بجواز التلقيح.

وأبرز بايتاس، في لقاء صحفي عقب الاجتماع الأسبوعي لمجلس الحكومة، المنعقد برئاسة عزيز أخنوش، رئيس الحكومة. أن الحكومة لا تتردد في تخفيف التدابير الاحترازية لمكافحة الجائحة، “حينما تتوفر لديها الشروط والظروف الملائمة”.

وأكد الوزير بايتاس أن الحكومة تتفاعل مع القيود المرتبطة بجائحة “كوفيد-19”.

إقرأ أيضا

لا وفيات.. ولاية أمن وجدة تكذب الشائعات حول وفاة شخصين من أنصار الوداد

نفت ولاية أمن وجدة، بشكل قاطع، اليوم الخميس 30 يونيو الجاري، صحة المعطيات والإشاعات. التي …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.