الخميس , يونيو 30 2022

إسبانيا: تفكيك شبكة دولية لتهريب الكوكايين من المغرب

 

تمكنت الشرطة الوطنية الإسبانية من تفكيك شبكة دولية لتهريب الكوكايين تمر عبر المغرب. و تم القبض على عشرة أشخاص، لتورطهم في تهريب نصف طن من الكوكايين و 800 كيلوغرام من التبغ بين إشبيلية وكاديز.

وعلمت الشرطة الاسبانية، بوجود كمية كبيرة من الكوكايين في حاويات قادمة من أمريكا الجنوبية وتمر عبر المغرب. حيث أنه في الجزيرة الخضراء ، تم اكتشاف حاويتين في الميناء قادمة من أسونسيون (باراغواي) ، مرورا بالأرجنتين والمغرب.

وكشف البحث في هاتين الحاويتين عن وجود 500 قطعة كوكايين تزن كل منها كيلوغراماً واحداً . مخبأة تحت ألواح خشبية.

حيث تم نقل الحاويتين اللتان تحتويان على المخدرات على متن سفينة. إلى مدينة سانتيبونسي (إشبيلية) قبل أن تقع في قبضة الشرطة التي اعتقلت أربعة أشخاص.

وأجريت عشر عمليات تفتيش للسفن والمساكن في عشر بلديات في هاتين المقاطعتين . واستمرت العملية طيلة شهر أبريل الجاري في بعض بلدات إشبيلية والجزيرة الخضراء (قادس) ، مما أسفر عن اعتقال ستة أشخاص آخرين ومصادرة أجهزة إلكترونية وثلاث مركبات ودراجة نارية و 29 ألف أورو نقدًا.

و كانت مصالح الأمن بميناء طنجة المتوسط، قد تمكنت الشهر الماضي من توقيف شخص يبلغ من العمر 28 سنة، وذلك للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بحيازة وتهريب مخدر الكوكايين.

وقد جرى توقيف المشتبه فيه مباشرة بعد وصوله على متن رحلة بحرية قادمة من إحدى الموانئ الإسبانية. حيث أسفرت عملية التفتيش المنجزة بداخل مقصورة الشاحنة التي كان يتولى سياقتها عن حجز 340 غراما من مخدر الكوكايين.

وقد تم إخضاع المشتبه فيه لإجراءات البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة. وذلك لتحديد باقي الامتدادات المحلية والدولية لهذا النشاط الإجرامي. والكشف عن ظروف وملابسات تهريب هذه الشحنة من مخدر الكوكايين.

إقرأ أيضا

عيد الأضحى .. السماح لنزلاء السجون بتلقي قفة المؤونة

أعلنت المندوبية العامة لإدارة السجون و إعادة الإدماج، اليوم الخميس 30 يونيو 2022، السماح للنزلاء …