الإثنين , يونيو 27 2022

إصابة خمسة أشخاص في حادث إطلاق نار أمام مسجد بكندا

 

أصيب خمسة أشخاص في حادث إطلاق نار وقع، ليلة الجمعة-السبت، أمام مسجد في تورونتو. وذلك وفق ما أفادت به شرطة المدينة الواقعة بجنوب شرق كندا.

وذكرت الشرطة أن مجموعة من الرجال تتراوح أعمارهم بين 28 و35 سنة تعرضوا، بعد أدائهم الصلاة. “لهجوم عشوائي”، قبالة موقف للسيارات بالشارع، مضيفة أن الطلقات النارية جاءت من سيارة.

ونقلت وسائل إعلام محلية، عن المتحدث باسم الشرطة، ديفيد ريدزيك، أنه تم إطلاق النار على العديد من الأشخاص. الذي كانوا يستعدون للمغادرة، مشيرا إلى أن الحادث. أدى “للأسف إلى إصابة خمسة أشخاص برصاص نعتقد أنه جاء من سيارة”.

وأشارت الشرطة إلى نقل المصابين الخمسة إلى المستشفى لتلقي العلاجات الضرورية. مبرزة أن حالتهم الصحية لا تدعو إلى الخطر.

وأضافت أنه من الصعب في الوقت الحالي تحديد ما إذا كان الأمر .يتعلق باستهداف الضحايا بسبب معتقداتهم الدينية.

من جهته، قال رئيس شرطة تورنتو، جيمس رامير، إنه “من السابق لأوانه القول إن الأمر يتعلق بجريمة كراهية. لكن القسم المكلف بجرائم الكراهية لدينا فتح تحقيقا” للبحث في ملابسات وأسباب وقوع هذا الحادث.

وفي الولايات المتحدة، أكدت إدارة السلامة العامة في مقاطعة بيتسبرغ الأميركية في سلسلة من التغريدات، اليوم الأحد. مقتل شخصين وإصابة ما يصل إلى 11 آخرين في إطلاق نار خلال حفل بحي “إيست أليني”.

وذكرت السلطات أن ما يصل إلى عشرة مصابين بأعيرة نارية يتلقون العلاج في مستشفيات المنطقة قبل أن تحدث الأرقام بوصول مصاب آخر لمستشفى محلي لكن حالة المصابين لم تعرف بعد.

وكشف تحقيق أجرته السلطات عن إطلاق ما يصل إلى 50 طلقة داخل عقار مستأجر حيث تجمع ما يقرب من 200 شخص لحضور حفل كبير، حسبما ذكرت “رويترز”.

وقالت السلطات إن إطلاق النار دفع بعض الضيوف للقفز من النوافذ مما تسبب في إصابات مثل الكسور والتمزقات. مضيفة أن عدة طلقات أخرى أطلقت خارج المنزل.

ولم تفصح السلطات عن أي تفاصيل بشأن المشتبه بهم في الحادث.

إقرأ أيضا

الكلاسيكو..طرح تذاكر الرجاء والجيش عبر الإنترنيت

  طرح نادي الرجاء الرياضي لكرة القدم تذاكر مباراته ضد نادي الجيش الملكي، المبرمجة مساء …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.