الأحد , يونيو 26 2022

إصابة 42 مصليا بعد اقتحام جيش الاحتلال الإسرائيلي للمسجد الأقصى

أصيب ما لا يقل عن 42 شخصا من المعتكفين والمصلين، اليوم الجمعة، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي. خلال اقتحامها المسجد الأقصى المبارك وفق ما ذكرت وكالة الانباء الفلسطينية.

وأوضحت الوكالة أن قوات الاحتلال اعتدت بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الغاز، بعد صلاة فجر اليوم. على المصلين والمعتكفين، في المسجد الأقصى، بعد اقتحامه من جهة باب المغاربة، واعتلت الأسطح الملاصقة له. وأطلقت قنابل الصوت والغاز باتجاههم، ما أدى إلى وقوع عشرات الإصابات في صفوفهم.

وأضافت أن قوات الاحتلال أعاقت عمل طواقم الاسعاف التابعة لجمعية الهلال الأحمر في الأقصى.

من جهتها قالت جمعية الهلال الأحمر إن اثنين وأربعين مصليا ومعتكفا أصيبوا .خلال اقتحام الإسرائيلية قوات للمسجد الأقصى المبارك.

يشار أن المغرب أدان “الاعتداء الصارخ” الذي تمارسه “قوات الاحتلال الإسرائيلي” على المسجد الأقصى. الذي شهد صدامات عنيفة بين فلسطينيين وعناصر من الشرطة الإسرائيلية.

وقالت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الأفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج في بيان. إن المملكة تعرب “عن إدانتها الشديدة واستنكارها القوي لإقدام قوات الاحتلال الإسرائيلي على اقتحام المسجد الأقصى. وإغلاق بواباته، والاعتداء على المصلين العزل داخل المسجد وفي باحاته الخارجية، ما خلف عددا من المصابين”.

ودعا المغرب “الأمم المتحدة والأسرة الدولية إلى التدخل العاجل. لوضع حد لهذه الانتهاكات والاعتداءات على الشعب الفلسطيني الأعزل وعلى مقدساته”.

ووفق البيان، فقد أعطى الملك محمد السادس، الذي يرأس لجنة القدس الشريف. التابعة لمنظمة التعاون الإسلامي، المعنية بصون الأوقاف الإسلامية. توجيهات لـ “تبليغ هذا الشجب والتنديد مباشرة إلى رئيس مكتب الاتصال الإسرائيلي بالرباط”.

إلى ذلك تتواصل اعتداءات قوات الاحتلال على الفلسطينيين، بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الغاز .

إقرأ أيضا

امتحانات الباكالوريا.. ضبط 573 مشتبها في تورطهم في أعمال الغش و في قضايا أخرى

أسفرت العمليات الأمنية التي باشرتها مصالح المديرية العامة للأمن الوطني لزجر أعمال الغش في الامتحانات …