الأربعاء , فبراير 8 2023
RABAT, MOROCCO - MARCH 20: Disinfection works being conducted at a care center for children and cancer patients as a preventive measures against the coronavirus (Covid-19) in Rabat, Morocco on March 20, 2020. (Photo by Jalal Morchidi/Anadolu Agency via Getty Images)

إغلاق مؤسسات تعليمية بعد تسجيل إصابات بكورونا في صفوف التلاميذ

تقرر يوم أمس الخميس 23 دجنبر إغلاق مؤسستين تعليميتين بمدينة سلا بعد تسجيل إصابات في صفوف التلاميذ بكورونا، ويتعلق الأمر بثانوية القاضي عياض، بجماعة حصين، وفرعية السد التابعة لمجموعة مدارس فدان الزيت بجماعة السهول.

وكشفت مصادر متطابقة أن الوضعية الصحية للتلاميذ الذين تأكدت إصابتهم بفيروس كورونا من قبل بالرباط والذي يبلغ عددهم 8 تلاميذ ويدرسون بنفس الثانوية بالرباط، مستقرة ولا تدعو للقلق، مشيرة إلى أنهم تلقوا جرعتين من الللقاح المضاد لكوفيد-19 قبل التحاقهم بالموسم الدراسي الحالي.

ووأوضحت المصادر أنه بناء على ذلك تقرر إغلاق المؤسسة التعليمية إلى ما بعد العطلة المدرسية المقررة انطلاقا من نهاية الأسبوع الجاري، مشيرة إلى أن التلاميذ مصابين بالمتحور دلتا وليس المتحور الجديد أوميكرون.

وأضافت المصادر أن 4 تلاميذ آخرين بمؤسسة تعليمية أخرى بيعقوب المنصور بالربـاط أصيبوا كذلك بالفيروس وتقرر توقيف الدراسة بالقسم فقط مع استمرار باقي الأقسام في الاشتغال بطريقة عادية.

إقرأ أيضا

بعث صورها “الخاصة” إلى زوجها وإلى أفراد أسرته.. اعتقال تاجر في الناظور بتهمة التشهير

تمكّنت عناصر تابعة للشرطة القضائية في الناظور، مساء الثلاثاء، من إلقاء القبض على تاجر في …