الخميس , يونيو 30 2022

إيقاف 4 أشخاص بسبب السياقة الاستعراضية قرب إحدى المؤسسات التعليمية بالدار البيضاء

 

تفاعلت ولاية أمن الدار البيضاء ، بسرعة وجدية كبيرة، مع صور منشورة على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي. تظهر أشخاص يمتطون دراجات نارية، مشفوعة بتعليقات تزعم بأن أصحابها يتعاطون للسياقات الاستعراضية بشكل يحدث الضجيج. على مقربة من إحدى المؤسسات التعليمية ومنطقة سكنية بحي مولاي عبد الله بنفس المدينة.

وقد أوضحت الأبحاث والتحريات المنجزة على ضوء هذه الصور، أن الأمر يتعلق بقضية زجرية. عالجتها مصالح منطقة أمن عين الشق بالدار البيضاء، على خلفية شكاية توصلت بها من قبل مجموعة من الساكنة.

وقد أسفرت الأبحاث والتحريات المنجزة في هذه القضية عن توقيف أربعة أشخاص. من بينهم قاصران يبلغان من العمر 16 و17 سنة، تم ضبط بعضهم في حالة تلبس بسياقة دراجات نارية بشكل استعراضي. فيما تم ضبط البقية من أجل عدم الإدلاء بوثائق دراجة نارية عند المراقبة وتم تحرير مخالفات لقانون السير في حقهم.

وقد تم إخضاع الموقوفين المتورطين في السياقة الاستعراضية للبحث القضائي .الذي جرى تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

وفي أكادير، أسفرت عمليات المراقبة والزجر التي باشرتها مصالح الشرطة بولاية أمن أكادير، الثلاثاء 12 أبريل. عن ضبط 34 شخصا من مستعملي الطريق، من بينهم 3 قاصرين، للاشتباه بضلوعهم في السياقة الاستعراضية والخطيرة. عبر استعمال وسيلة للنقل بالشارع العام في ظروف من شأنها تعطيل المرور به ومضايقته.

وهذه العمليات الأمنية شملت مجموعة من المدارات والمحاور الطرقية. بمحيط الملعب الكبير بمدينة أكادير، ومكنت من ضبط 34 دراجة نارية من مختلف الأنواع والأحجام، يشتبه في استخدامها في هذا النوع من السياقات الخطيرة.

وجرى إيداع جميع الدراجات النارية المحجوزة بالمحجز البلدي، في انتظار إخضاعها للخبرات التقنية الضرورية للتحقق من وضعتيها القانونية وخصائصها التقنية.

وفتحت المصالح الأمنية بحثا قضائيا في هذه القضية تحت إشراف النيابة العامة المختصة. لتحديد جميع ظروف وملابسات وخلفيات استعمال الدراجات النارية في سياقات خطيرة تهدد سلامة مستعملي الطريق.

إقرأ أيضا

لا وفيات.. ولاية أمن وجدة تكذب الشائعات حول وفاة شخصين من أنصار الوداد

نفت ولاية أمن وجدة، بشكل قاطع، اليوم الخميس 30 يونيو الجاري، صحة المعطيات والإشاعات. التي …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.