الأحد , يونيو 26 2022

الأغلبية تشيد بإجراءات الحكومة لتخفيف آثار ارتفاع الأسعار على المغاربة

 

أشاد زعماء الأغلبية الحكومية، مساء اليوم الجمعة، بإجراءات الحكومة لتخفيف آثار ارتفاع الأسعار على المغاربة.

وقالت هيئة رئاسة الأغلبية، في بيان لها، إنها تستحضر السياق الدولي الصعب المتسم. بارتفاع الأسعار الذي أضحى ظاهرة تئن تحت وطأتها كل البلدان.

وأشاد البيان بنجاعة الحكومة في اتخاذ وتطبيق قرار تقديم الدعم الاستثنائي المخصص لمهنيي قطاع النقل الطرقي. لأجل التخفيف من آثار ارتفاع أسعار المحروقات. يضيف المصدر، “كإجراء ضمن مجموعة من الإجراءات المستعجلة والاستثنائية التي اتخذتها الحكومة، بجرأة ومسؤولية. بغاية التقليص من حدة الانعكاسات الخارجية على وقع أسعار المواد الأساسية ببلادنا”.

وقالت أحزاب الأغلبية، إنها تستحضر “الإكراهات الخارجية والداخلية، وكذا الضغوط الاقتصادية والاجتماعية المختلفة. التي تواجهها بلادنا، نتيجة استفحال انعكاسات الأحداث والتوترات الدولية وتأثيرها على الوضع الدولي والوطني”.

وشددت أحزاب الأغلبية، على أنها ” تستحضر عاليا استمرار الفعالية والسرعة التي تتجه بهما الحكومة. نحو تنزيل ورش الدولة الاجتماعية، من خلال الحصيلة المشرفة لقرارات وتدابير ومراسيم تفعيل ورش الحماية الاجتماعية”.

وعبرت هيئة رئاسة الأغلبية عن ارتياحها لـ”شروع الحكومة في أجرأة التوجيهات الملكية. المرتبطة بإعداد مخزون استراتيجي من المواد الأساسية، وضرورة تنزيل هذا الورش الملكي الاستراتيجي الهام بسرعة ونجاعة. ضمانا للسيادة الوطنية في هذا المجال، وهو الأمر الذي أظهرته أكثر من أي وقت مضى تداعيات جائحة كوفيد 19 وتطورات الأحداث الدولية”.

وجددت هيئة الأغلبية، “تقديرها العالي للأدوار الوطنية المسؤولة، التي تقوم بها أحزاب وفرق المعارضة، واستحضارها الدائم لمصلحة الوطن والتحديات الداخلية والخارجية التي تواجهها بلادنا”، مؤكدة أنها “تحيي ترفع أحزاب وفرق المعارضة، عن الحسابات السياسية الضيقة، لاسيما في فترات الضغوطات والصعوبات التي تجتازها بلادنا”.

إقرأ أيضا

عاجل و بالفيديو/ أخ الضحية: “الدم بالدم”.. انتحار قاتل الأردنية إيمان إرشيد خلال محاصرته

انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي صور ومقاطع فيديو توثق مداهمة قوات الأمن الأردنية لقاتل الطالبة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.