الخميس , يونيو 30 2022

الاتحاد الاشتراكي يعقد الدورة الأولى لمجلسه الوطني بعد المؤتمر الوطني الأخير

يرتقب أن يعقد حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية لعقد أولى دورات مجلسه الوطني. يوم الأحد 24 أبريل الجاري، بعد مرور أزيد من شهرين على المؤتمر الوطني الحادي عشر الذي احتضنت فعالياته مدينة بوزنيقة.

ويأتي عقد الدورة الأولى لبرلمان الحزب وفق مضمون المراسلة التي وجهها الكاتب الأول إدريس لشكر إلى أعضائه. تنفيذا لقرارات المؤتمر الوطني الأخير، وسعيا من الحزب لاستكمال هيكلة مؤسساته وأجهزته.

وستنعقد على مستوى المنصات الجهوية بتقنية التناظر الرقمي عن بعد. كما ستتم وفق ما تنص عليه مقتضيات الباب السادس من المقرر التنظيمي الصادر عن المؤتمر والفصول من 61 إلى 65 منه. بالنسبة لعمليات المصادقة على المقترحات.

وسيشمل جدول أعمال دورة المجلس الوطني لحزب الاتحاد الاشتراكي. المصادقة على مقترح لائحة أعضاء اللجنة الوطنية للتحكيم والأخلاقيات، والمصادقة على مقترح لائحة أعضاء اللجنة الوطنية. لمراقبة المالية والإدارة والممتلكات، وكذا المصادقة على مقترح رئيس المجلس، وعلى مقترح لائحة أعضاء المكتب السياسي.

وكان المؤتمر الوطني الـ11 للاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، المنعقد مطلع العام الجاري، قد جدد ثقته في إدريس لشكر، كاتبا أول للحزب لولاية ثالثة، حيث فاز على منافسه الوحيد، طارق سلام، بعد حصوله على 1158 مقابل 77 صوتا لمنافسه.

 

 

إقرأ أيضا

ليلى بنعلي وزيرة

بنعلي وزيرة الانتقال الطاقي: المغرب ليس في حاجة ل “مصفاة سامير”

قالت ليلى بنعلي، وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، إن إعادة تشغيل مصفاة سامير المحمدية، هو …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.