السبت , غشت 13 2022

الجزائر تنسحب من بطولة إفريقيا لكرة اليد المقامة في مدينة العيون

نشر الاتحاد الأفريقي لكرة اليد، عبر موقعه الإلكتروني، بياناً يعلن فيه تفاصيل القرعة الخاصة بهذه البطولة، دون ذكر اسم المنتخب الجزائري ضمن المنتخبات المشاركة في المنافسة، وبهذا تتأكد عدم مشاركة “الخضر” في العرس القاري.

الجزائر قررت انسحاب منتخب بلادها لكرة اليد من المشاركة في كأس إفريقيا، التي ستقام في مدنيتي كلميم والعيون بالمغرب، خلال الفترة الممتدة من 13 إلى 23 يناير من عام 2022، وذلك لرفضها إقامة البطولة الإفريقية في الأقاليم الصحراوية المغربية.

ومن المتوقع، أن يسلط الاتحاد الإفريقي لكرة اليد عقوبات انضباطية على الاتحاد الجزائري للعبة، فضلا على أن عدم مشاركته في بطولة إفريقيا سيحرم الجزائر من التواجد في كأس العالم سنة 2023، مع إمكانية سحب تنظيم النسخة المقبلة من بطولة إفريقيا من الجزائر المزمع تنظيمها في البلاد عام 2024،
وباعتبار الجزائر ستكون مؤهلة للألعاب الأولمبية بباريس سنة 2024 وكأس العالم سنة 2025، فذلك يعني أن المنتخب الجزائري لن يشارك في أي بطولة قارية أو عالمية إلا بحلول كأس أفريقيا للأمم عام 2026.

وكانت اللجنة التنفيذية للاتحاد الإفريقي لكرة اليد قد حلت بمدينتي كلميم والعيون بالصحراء المغربية للاطلاع على البنى التحتية بالمدينتين، حيث عبرت اللجنة عن “ارتياحها الشديد لمدى جاهزية المدينتين لإنجاح هذه التظاهرة الإفريقية”.

إقرأ أيضا

وكالات أخذ مواعيد الفيزا تنصب على المواطنين

يشتكي الموطنون المغاربة ممن يرغبون في السفر الى اسبانيا , من بعض المواقع المخصصة لحجز …