الثلاثاء , فبراير 7 2023

الحكومة: لا رسوم ضريبية على مؤسسات تعليم السياقة و الزرابي المغربية..

أقرت الحكومة خلال مجلس للحكومة أمس الخميس , حذف أربعة رسوم شبه ضريبية على اربعة قطاعات . ويتعلق الأمر بحذف الرسم شبه الضريبي المسمى “مساهمة مؤسسات تعليم سياقة المركبات” . و الذي تم إحداثه لفائدة الوكالة. وستتكلف الدولة بتعويض التقليص المحتمل في الموارد المالية لفائدة الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية . عن طريق الدعم المالي المرصود لها في إطار الميزانية العامة.

كما حذفت الرسم شبه الضريبي على الزرابي المطبوعة المفروض لفائدة دار الصانع. وستتكلف الدولة بتعويض التقليص المحتمل في الموارد المالية لفائدة دار الصانع عن طريق الدعم المالي المرصود لها في إطار الميزانية العامة.

كما صادقت الحكومة، على مشروع مرسوم يهذف إلى حذف الرسم على التنمية التعاونية المفروض لفائدة مكتب تنمية التعاون. وستتكلف الدولة بتعويض التقليص المحتمل في الموارد المالية لفائدة مكتب تنمية التعاون عن طريق الدعم المالي المرصود لها في إطار الميزانية العامة.

ويتعلق المشروع الأخير  بمرسوم يهدف إلى حذف الرسم شبه الضريبي على الزرابي المطبوعة المفروض لفائدة التعاون الوطني. وستتكلف الدولة بتعويض التقليص المحتمل في الموارد المالية لفائدة التعاون الوطني عن طريق الدعم المالي المرصود له في إطار الميزانية العامة.

إقرأ أيضا

“عوامل خارج إرادة SNRT “.. هكذا برّر بنسعيد البث المباشر “الرديء” لاستقبال المنتخب

كلّنا نتذكّر البث المباشر الرديء الذي قامت به الشركة الوطنية للإذاعة و التلفزة SNRT للاستقبال …