الأحد , يونيو 26 2022

الدار البيضاء..توقيف شاب يبلغ 19 سنة لتورطه في قضية تتعلق بسرقة سيارة

أحالت فرقة الشرطة القضائية بمنطقة أمن سيدي البرنوصي بمدينة الدار البيضاء على النيابة العامة المختصة. اليوم الخميس 21 أبريل الجاري، شخصا يبلغ من العمر 19 سنة، يشتبه في تورطه في قضية تتعلق بسرقة سيارة.

وكان المشتبه فيه قد أقدم على سرقة سيارة كانت صاحبتها قد تركت محركها في حالة اشتغال وهي مركونة بالشارع العام بحي سيدي مومن بمدينة الدار البيضاء.

وهي الأفعال الإجرامية التي شكلت موضوع شريط فيديو منشور على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي.

وقد أسفرت الأبحاث والتحريات المنجزة في هذه القضية عن تشخيص هوية المشتبه فيه وتوقيفه بعد مرور وقت وجيز من ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية، وذلك قبل أن يتم العثور على السيارة المذكورة بعدما تخلى عنها بمدينة برشيد.وقد تم إيداع المشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي جرى تحت إشراف النيابة العامة المختصة. وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا تحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعني بالأمر.

من جهة أخرى، تمكنت مصالح الأمن التابعة لولاية أمن الدار البيضاء بناءً على معلومات دقيقة. وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، في وقت سابق،من توقيف خمسة أشخاص. يشتبه ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في السرقة الموصوفة باستعمال ناقلة ذات محرك.

و أفادت مصادر مطلعة أن الموقوفين الخمس من ذوي السوابق القضائية. تتراوح أعمارهم ما بين 34 و45 سنة، أقدموا على سرقة خزنة حديدية من داخل محل لبيع المجوهرات شهر دجنبر المنصرم. حيث مكنت الأبحاث والتحريات من تحديد هويات المشتبه فيهم، قبل أن يتم توقيفهم وحجز سيارة خفيفة كانوا يستعملونها لارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

وقد أظهرت الأبحاث والتحريات المتواصلة في هذه القضية أن المعنيين بالأمر. يشتبه في تورطهم في ارتكاب عملية سرقة مماثلة من داخل محل تجاري لبيع السيارات بمدينة المحمدية.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة وذلك لتحديد كافة الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي وكذا توقيف باقي المتورطين في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

إقرأ أيضا

العثور على حطام سفينة حربية على مسافة هي الأعمق على الإطلاق

أعلن فريق استكشاف أمريكي العثور على سفينة  حربية تابعة للبحرية الأمريكية غرقت في الحرب العالمية …