الثلاثاء , شتنبر 27 2022
Une délégation guinéenne visite, mercredi (05/07/17), la Station d’épuration des eaux usées (STEP) en boues activées de la ville d’Ifrane.

الرميلي تنفي انسحاب شركة ليديك الفرنسية من المغرب و قرب شراكتها مع شركة اسرائيلية

في الوقت الذي ذكرت فيه تقارير اخبارية خلال الايام الاخيرة عن قرب انسحاب شركة ليديك الفرنسية  من المغرب’. نفت الرميلي عمدة الدار البيضاء ذلك خلال استضافتها الخميس الماضي، في عشاء عمل. أقامته جمعية تطوير المسيرين (APD Maroc).

حيث تطرقت نبيلة الرملي الى النقص الحاصل في الماء، بسبب الجفاف الذي يخيم على بلادنا. وأعلنت  أن “ليدك” تجري محادثات مع شركات متخصصة، من بينها شركة إسرائيلية. لاستعادة ومعالجة وإعادة استخدام مياه الصرف الصحي في الصناعة والزراعة وسقي المساحات الخضراء وأنشطة أخرى.

وأوضحت في هذا الصدد أن الدار البيضاء ليست بمنأى عن خطر نقص المياه . حتى إذا كانت احتياطاتها تسمح لها بالبقاء حتى منتصف عام 2023. وقالت إن ليدك شرعت بالفعل في تقنين الإجراءات. لا سيما عن طريق تقليل الضغط على شبكة توزيع مياه الشرب خلال فترات زمنية خلال النهار، وفي الوقت نفسه، فإن المياه العادمة التي كانت تتجمع يتم معالجتها بالتأكيد. ولكنها كانت تذهب ببساطة للبحر، على الرغم من أنها تشكل موردًا مهمًا يمكن استخدامه في عدة مناطق.

إقرأ أيضا

وفاة نائب وكيل الملك بمحكمة الاستئناف بعين السبع بعد محاولة إنتحار فاشلة

أحيلت اليوم جثة نائب وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية، عين السبع بالدار البيضاء، على التشريح …