الخميس , يونيو 30 2022
A man wearing a protective face mask walks past an illustration of a virus outside a regional science centre, as the city and surrounding areas face local restrictions in an effort to avoid a local lockdown being forced upon the region, amid the coronavirus disease (COVID-19) outbreak, in Oldham, Britain August 3, 2020. REUTERS/Phil Noble

الصحة العالمية : معدلات المرض والوفيات الناجمة عن كوفيد-19 تواصل انخفاضها

 

ذكرت النشرة الوبائية الأسبوعية لمنظمة الصحة العالمية أن معدل الإصابة بفيروس كورونا. انخفض بنسبة 4 في المائة خلال الأسبوع الماضي، في حين انخفض معدل الوفيات بنسبة 16 في المائة.

وأفادت النشرة الطبية بانخفاض معدل الإصابة بفيروس كورونا في الفترة من 13 إلى 19 يونيو الجاري. في جميع المناطق باستثناء أوروبا وشرق البحر الأبيض المتوسط وجنوب شرق آسيا، حيث ارتفع بنسبة 6 في المائة. و45 في المائة و46 في المائة على التوالي.

وسجل أكبر انخفاض في حالات الإصابة بالمرض في منطقة غرب المحيط الهادئ، بنسبة 16 في المائة.وفي إفريقيا بنسبة 21 في المائة.

وتم في غضون أسبوع واحد فقط اكتشاف أكثر من 3,3 مليون حالة إصابة بكوفيد-19 في جميع أنحاء العالم.

وانخفض عدد الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا أو لم يتغير في جميع المناطق. فيما انخفض معدل الوفيات أكثر في إفريقيا بنسبة 24 في المائة، وفي أوروبا بنسبة 26 في المائة.

وخلال فترة الوباء بأكملها، تم تسجيل أكثر من 541 مليون حالة إصابة بفيروس كورونا.وما يفوق 6,3 مليون حالة وفاة من تبعات المرض على مستوى العالم.

و م ع

إقرأ أيضا

فريق الرجاء الرياضي يفوز على ضيفه الجيش الملكي 2-1

  فاز فريق الرجاء الرياضي على ضيفه الجيش الملكي بهدفين لواحد .في المباراة التي جمعتهما …