الثلاثاء , فبراير 7 2023
U.S. President Joe Biden speaks virtually with Chinese leader Xi Jinping from the White House in Washington, U.S. November 15, 2021. REUTERS/Jonathan Ernst

الصين تفرض عقوبات على أربعة مسؤولين أميركيين

تدهورت العلاقات الدبلوماسية بين الغرب وبكين في مناسبات عديدة، آخرها محنة أقلية الأيغور المسلمة التي تعيش في مقاطعة شينجيانغ الصينية والتي تنفي بكين قيامها بأي انتهاكات ضدها.

و أعلنت الحكومة الصينية اليوم الثلاثاء فرض عقوبات على أربعة مسؤولين أميركيين بعد تعليقاتهم على وضع حقوق الإنسان والحرية الدينية في شينجيانغ.

وقال الناطق باسم وزارة الخارجية الصيني تشاو ليجيان “نتخذ إجراءات في حق أربعة أفراد من لجنة الولايات المتحدة للحرية الدينية الدولية: رئيستها نادين ماينزا ونائبها نوري توركل والعضوان فيها أنوريما بهارغافا وجيمس دبليو كار”.موضحا أن العقوبات تشمل منع المسوؤلين الأمريكيين من دخول الصين وتجميد أصولهم في البر الرئيسي للصين وهونغ كونغ وماكاو، وحظر التعامل معهم من طرف المواطنين والمؤسسات.

يُذكر أن المسؤولين موضوع العقوبة الصينية هم أعضاء لجنة الولايات المتحدة للحرية الدينية الدولية التي أنشئت في العام 1998 وهي لجنة فدرالية تدرس وضع الحرية الدينية في كل أنحاء العالم وكانت قد انتقدت بشكل صريح الطريقة التي تعامل الصين بها أقلية الأويغور المسلمة.

إقرأ أيضا

سجّل هدفه السادس.. اللاعب المغربي أنس الزروري يواصل تألقّه مع نادي بيرنلي الانجليزي

واصل الدولي المغربي، أنس الزروري، توهجه بتسجيله لهدفه السادس بقميص نادي بيرنلي الانجليزي خلال الموسم …