الأربعاء , شتنبر 28 2022

المعهد الإفريقي للأبحاث في الفلاحة المستدامة بالعيون، لتثمين الأعشاب الطبية

نظم المعهد الأفريقي للأبحاث في الفلاحة المستدامة (ASARI) التابع لجامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية (UM6P) بالعيون، بشراكة مع مؤسسة فوسبوكراع، ورشة “تثمين وتعزيز الأعشاب  العطرية والطبية  لمنطقة العيون – الساقية الحمراء “يومي 14 و 15 دجنبر 2021.

و قدتم تنظيم هذه الورشة في إطار مشروع “تثمين الأجناس المحلية بمنطقة العيون الساقية الحمراء من خلال إنتاج جزيئات ذات قيمة مضافة عالية لأغراض التجميل والرفاهية“.

كما تهدف ورشة العمل هذه، والتي هي جزء من مشروع “تثمين الأنواع المحلية في منطقة العيون- الساقية الحمراء و إلى التركيز على ثراء منطقة العيون – الساقية الحمراء بالمنتجات المحلية، وبالأخص الأعشاب  العطرية والطبية، بحيث كان استغلال هذه الثروة التي تمنحها المنظومة البيئية الصحراوية يتم غالبًا بطريقة غير مثالية.

ونظرًا لأهمية هذا التراث الطبيعي، يعمل المعهد الأفريقي على تطوير هذه الثروة وتعزيزها حيث خُصصت الورشة بشكل أساسي للفاعلين الرئيسيين في سلسلة القيمة ، ولا سيما التعاونيات في منطقة العيون الساقية الحمراء، مما سيمكن من نقل المعرفة بين المختصين الباحثين والفاعلين داخل هذا القطاع وبين الفاعلين المحليين.

 

 

 

إقرأ أيضا

وفاة نائب وكيل الملك بمحكمة الاستئناف بعين السبع بعد محاولة إنتحار فاشلة

أحيلت اليوم جثة نائب وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية، عين السبع بالدار البيضاء، على التشريح …