الإثنين , يونيو 27 2022

المغرب يستضيف مؤتمر الفاو الإقليمي لإفريقيا في العام 2024

يحتضن المغرب المؤتمر الإقليمي القادم لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة الفاو لإفريقيا، المقرر عقده في العام 2024.

وأوضح بلاغ لسفارة المملكة في إيطاليا أن مؤتمر الفاو الإقليمي ال32 لإفريقيا. الذي يعقد في مالابو خلال الفترة ما بين 11 و14 أبريل، صادق على ترشيح المغرب لاستضافة مؤتمر الفاو الإقليمي القادم لإفريقيا في العام 2024.

وسيمكن مؤتمر الفاو من تعزيز التعاون بين المغرب، منظمة الأغذية والزراعة والدول الإفريقية. من أجل رفع تحديات المنطقة في مجالات الفلاحة، التنمية القروية والأمن الغذائي.

ويشرف المؤتمر الإقليمي على إجراء مشاورات رفيعة المستوى من أجل تشخيص المشاكل المحددة للمنطقة. والرهانات ذات الأولوية، والتي ينبغي أخذها بعين الاعتبار في بلورة برنامج العمل والميزانية لفترة سنتين التالية. وبهدف ملاءمة الأهداف طويلة المدى للمنظمة مع احتياجات المنطقة.

ويمكن أن يقدّم مؤتمر الإقليمي توصيات إلى الدول الأعضاء في المنطقة. وإلى المؤتمر، المجلس، المدير العام، وعن طريق المدير العام، للجنة الاقتصادية لإفريقيا والأمم المتحدة.

السفير الدائم يستعرض جهود المملكة في انفيذ اتفاق باريس

يشار أن السفير الممثل الدائم للمغرب لدى وكالات الأمم المتحدة التي يوجد مقرها بروما. أبرز، السنة الماضية، الجهود التي تبذلها المملكة في إطار تنفيذ اتفاق باريس، وذلك خلال تظاهرة رفيعة المستوى. نظمتها منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة ( الفاو ) احتفالا بالذكرى الخامسة لاتفاق باريس حول التغيرات المناخية.

وفي مداخلة له خلال هذا الاجتماع الذي حضره على الخصوص، المدير العام ل ” الفاو ” شو دونيو ووزير البيئة الإيطالي سيرجيو كوستا ولورانس توبيانا. “البطلة” السابقة للعمل المناخي التي عينتها الرئاسة الفرنسية لكوب 21 . استعرض  السفير الدائم الخطوط التوجيهية لمنهجية المغرب ضمن جهوده الرامية إلى التكيف وتخفيف حدة التغيرات المناخية. التي تشكل إحدى الدعامات الكبرى لاستراتيجيته الوطنية للتنمية المستدامة. والتي أهلته ليصنف من بين البلدان الثلاثة الأفضل في الترتيب بعد كل من السويد والدنمارك على مستوى مؤشر أداء المناخ في العالم.

وأوضح أنه “بعد خمس سنوات على اعتماد اتفاق باريس، واجهنا أزمة صحية عالمية. والتي يمكن أن تتحول إلى أزمة غذائية.

إقرأ أيضا

اقتحام مليلية..المجلس الوطني لحقوق الإنسان يحدث لجنة استطلاعية

أعلن المجلس الوطني لحقوق الإنسان عن إحداثه لجنة استطلاعية، بخصوص الأحداث التي شهدتها بوابة العبور …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.