الجمعة , دجنبر 9 2022
إلياس الخراز خلال استضافته بقناة محلية

بأستراليا، تعليق متدرب مغربي وإهانته خلال أعياد الميلاد

نشرت صحيفة “الدايلي ميرور” خبرا مفاده أن متدربا مغربيا اشتكى من إهانة وتعامل وحشي من طرف زملائه في العمل، حيث تم خلال احتفالات أعياد الميلاد تعليقه نصف عار وصفعه.
إلياس الخراز البالغ من العمر 23 سنة، هاجر من المغرب إلى أستراليا سنة 2018 من أجل استكمال تكوينه والعمل في مهنة نجارة الألمنيوم، وتم توظيفه في شركة Jaden Commercial Windows كمتدرب، لكنه اضطر للاستقالة منها بسبب تكرر الإهانات التي يتعرض لها في مكان العمل.

مقطع فيديو نشرته الصحيفة الإلكترونية يظهر إلياس معلقا رأسا على عقب ويحاول التخلص من الوضع الذي وجد نفسه فيه، بينما يقوم رئيسه في العمل بتوجيه صفعات إلى وجهه، وفي الخلفية يسمع صوت زملائه يضحكون.
قضية “إلياس الخراز” تحولت في أستراليا إلى مادة خبرية تناولها الإعلام المحلي، حيث تمت استضافته في برنامج تلفزي قال فيه “بعد أسبوع بدأت في استعادة الذكرى. وعانيت من كوابيس بسبب ذلك. شعرت حينها كما لو كنت بقرة معلقة رأسًا على عقب.”

في ذات اللقاء التلفزي، إلياس أوضح أن رئيسه في العمل اعتاد على معاملته بشكل سيئ، بحيث أنه كان من المفترض أن يتدرب في الشركة لفترة محدودة قبل أن يتطور وضعه المهني، لكن رئيسه عرقل هذا المسار، وتركه في وضعية المتدرب لثلاث سنوات، وكلما طالبه إلياس بتسوية وضعه، كان يقوم بتوجيه الشتائم له وتهديده بالطرد إذا قام بتقديم أية شكاية ضده.

الحادثة حصلت منذ سنة، لكنها الآن اتخذت مجرى آخر حين تم تسليط الضوء عليها من الإعلام، وتمكن إلياس من الحصول على محام لمتابعة الشركة بسبب الأعمال الوحشية ضده
ويعاني إلياس اليوم من صدمة وحالة نفسية صعبة، منعته من الاستمرار في العمل، ويزيد من تعقيد وضعه نه عبر عمله في الشركة الأسترالية، هو المعيل الوحيد لأسرته في المغرب

إقرأ أيضا

الركراكي: أكرد لايزال يخضع للعلاج ولم نحسم في مشاركته في المباراة ضد البرتغال

كشف وليد الركراكي، مدرب المنتخب المغربي، رسميا عن مدى جاهزية لاعبيه لمباراة الغد، السبت. ضد …