الأحد , يونيو 26 2022

بالصور..علماء مغاربة يقدمون محاضرات دينية بنواكشوط في رمضان

بدأ علماء مغاربة تقديم محاضرات دينية بنواكشوط بشكل يومي خلال أيام شهر رمضان المبارك. حيث احتضن جامع الحسن الثاني بنواكشوط  المعروف شعبيا ” بمسجد المغرب” ظهر أمس محاضرة. تناولت فوائد صوم شهر رمضان وما أعده الله لصائميه من أجر.

المحاضر الأستاذ الفقيه، مولاي الصديق امحمدي حث الحاضرين على التسابق في فعل الخيرات والتنافس. في فعل الطاعات من صيام وقيام وصدقة وإحسان، خلال ما تبقى من أيام هذا الشهر الكريم. مستشهدا بالعديد من الآيات القرآنية والأحاديث النبوية وسير السلف الصالح من الأمة المحمدية.

والمحاضرة تأتي في إطار الدروس الدينية التي يتم تنظيمها بالتنسيق بين وزارة الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي الموريتانية. ونظيرتها المغربية ومؤسسة محمد سادس للعلماء الأفارقة من جهة ثانية والمركز الثقافي المغربي بنواكشوط من جهة أخرى.

وفي نفس السياق يحتضن المركز الثقافي المغربي بنواكشوط دورس دينية موجهة للنساء. تقدمها مرشدات دينيات من وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية المغربية يوميا طيلة أيام الشهر الكريم.

وحسب القائمين على المركز الثقافي المغربي بنواكشوط فإن هذه الأنشطة. تأتي في إطار توثيق أواصر التعاون في المجال الديني بين البلدين الشقيقين وتحصين الموروث الروحي الديني المشترك بينهما.

إقرأ أيضا

العثور على حطام سفينة حربية على مسافة هي الأعمق على الإطلاق

أعلن فريق استكشاف أمريكي العثور على سفينة  حربية تابعة للبحرية الأمريكية غرقت في الحرب العالمية …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.