السبت , يونيو 25 2022

بخطة جديدة..مراكش تسعى للتخلص من كلابها الضالة !

تبنت مدينة مراكش خطة تهدف إلى التخلص نهائيا من الكلاب الضالة ، من خلال تغيير استراتيجيتها .ضد عودة الكلاب الضالة في المدينة الحمراء.

وتعد مراكش، إحدى المدن التي تبحث منذ سنوات عن حل فعال ضد تفشي  ظاهرة الحيوانات الضالة. حيث يسعى مجلسها لتبني خطة للتخلص من هذه الحيوانات التي تنتشر في عدة أحياء من المدينة. من خلال القيام بعمليات منظمة بفرق خاصة تمنع من أن تكون هذه الكلاب تهديدا حقيقيا لحياة المواطنين.

وتنتشر الكلاب الضالة بشوارع عدة بحي المحاميد بمقاطعة المنارة مراكش. الذي يتجاوز عدد سكانه 100000 نسمة، ويعرف نموا عمرانيا مكثفا نظرا لشساعة أراضيه، ما يشكل تهديدا لحياة القاطنين بهذا التجمع السكني. وخاصة الأطفال والشيوخ والقاصدين مقرات عملهم في الصباح الباكر.

ويعرف هذا الحي انتشارا خياليا للكلاب الضالة، ما أدى إلى هلاك بعض الأشخاص. سواء بسبب مهاجمتها أصحاب الدراجات النارية والعادية بطريق كماسة التي تعرف اكتظاظا في السير والجولان وتسببها في حوادث سير مميتة. أو تعريضها البعض الآخر للهجوم والافتراس.

وخصصت جماعة مراكش،  حوالي 900 مليون لعلاج هذه الظاهرة المؤرقة، على أن “تدخل جمعيات حماية الحيوان. لا يجب أن تكون عائقا في محاربة هذه الكلاب الضالة”.

كما تعتزم المدينة إنشاء مركز للعلاج ومركز لتطعيم وتعقيم الحيوانات. كما أن هناك خطط لتدريب مسؤولي البلدية على إدارة هذه الظاهرة بشكل أفضل.

إقرأ أيضا

العثور على حطام سفينة حربية على مسافة هي الأعمق على الإطلاق

أعلن فريق استكشاف أمريكي العثور على سفينة  حربية تابعة للبحرية الأمريكية غرقت في الحرب العالمية …