الجمعة , يوليوز 1 2022

برشيد..توقيف 4 أشخاص بسبب محاولة السرقة من داخل وكالات بنكية

 

تمكنت عناصر فرقة الشرطة القضائية بالمنطقة الإقليمية للأمن بمدينة برشيد بتنسيق مع نظيرتها بمدينة سطات. صباح اليوم الجمعة 15 أبريل الجاري، من توقيف أربعة أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 22 و32 سنة. وذلك للاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بمحاولة السرقة من داخل وكالات بنكية.

وتشير المعطيات الخاصة بالبحث إلى إقدام المشتبه فيهم على ارتكاب محاولتين للسرقة بالكسر. من داخل وكالات بنكية بمدينتي برشيد ومنطقة “جمعة سحيم” خلال شهر مارس المنصرم. وذلك قبل أن تسفر الأبحاث والتحريات المنجزة في هذه القضية عن تشخيص هوياتهم وتوقيفهم صباح اليوم.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم جميعا تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث .الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية.

في سياق آخر، تفاعلت ولاية أمن الدار البيضاء، بسرعة وجدية كبيرة، مع صور منشورة على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي. تظهر أشخاص يمتطون دراجات نارية، مشفوعة بتعليقات. تزعم بأن أصحابها يتعاطون للسياقات الاستعراضية بشكل يحدث الضجيج على مقربة من إحدى المؤسسات التعليمية ومنطقة سكنية بحي مولاي عبد الله بنفس المدينة.

وقد أوضحت الأبحاث والتحريات المنجزة على ضوء هذه الصور. أن الأمر يتعلق بقضية زجرية عالجتها مصالح منطقة أمن عين الشق بالدار البيضاء، على خلفية شكاية توصلت بها من قبل مجموعة من الساكنة.

وقد أسفرت الأبحاث والتحريات المنجزة في هذه القضية عن توقيف أربعة أشخاص، من بينهم قاصران يبلغان من العمر 16 و17 سنة، تم ضبط بعضهم في حالة تلبس بسياقة دراجات نارية بشكل استعراضي، فيما تم ضبط البقية من أجل عدم الإدلاء بوثائق دراجة نارية عند المراقبة وتم تحرير مخالفات لقانون السير في حقهم.

وقد تم إخضاع الموقوفين المتورطين في السياقة الاستعراضية للبحث القضائي الذي جرى تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

إقرأ أيضا

رئيس الحكومة يترأس اجتماعا حول الوضعية المائية في المغرب

ترأس رئيس الحكومة،  عزيز أخنوش، يوم الخميس 30 يونيو 2022، اجتماعا عن بعد خصص لـ …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.