الإثنين , دجنبر 5 2022

برنامج جديد للتكوين المهني في التجارة الإلكترونية

أعلن مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل، أمس الجمعة بالدار البيضاء، عن إطلاق برنامج التكوين في التجارة الإلكترونية العابرة للحدود ( ورشة لوبان)، وذلك بشراكة مع كلية تيانجين الصينية للتجارة .

ويندرج هذا البرنامج في إطار الجهود الرامية إلى تقوية كفاءات المتدربين في مجالات التكوين المبتكرة والواعدة، وتماشيا مع ورش إعادة تأهيل وتقوية العرض التكويني لمكتب التكوين المهني ، كي يتلاءم مع الحاجيات الحقيقية والمتنامية لسوق الشغل.

وسيستفيد من (ورشة لوبان) على مستوى المعهد المتخصص للتكنولوجيا التطبيقية الحي الحسني 1 ، ما مجموعه 120 متدربا في أول دفعة، وسيكون على شكل تكوين تأهيلي لمدة 4 أشهر بغرض تزويد شباب المكتب بالكفاءات التقنية اللازمة لمواكبة تطور المنظومة الاقتصادية للتجارة الإلكترونية، وبالتالي الاستجابة لحاجيات سوق الشغل المتغيرة، والتي تتسم بتسارع قوي في مجال الرقمية.

ويدخل هذا التقارب في إطار اتفاقية شراكة، تم توقيعها في 03 دجنبر 2019 بين الطرفين من أجل تفعيل برنامج جديد للتميز، لفائدة متدربي المكتب يتوج بشهادات تأهيلية في مجال التجارة الرقمية العابرة للحدود .

ويتطلع البرنامج أساسا إلى مواكبة التجارة الرقمية بالمغرب، والتي باتت تعتبر اليوم قطاعا له قدرة تشغيلية هائلة ، ومحركا حقيقيا لريادة الأعمال في العالم الرقمي نتيجة السياق الجديد الذي فرضته جائحة كوفيد19.

ويعتمد مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل، بفضل هذا البرنامج على خبرة شريكه الصيني من أجل توفير معدات سمعية بصرية بقيمة 349 ألف دولار أمريكي، بهدف توفير الشروط الملائمة للتعلم ، وتمكين المستفيدين من الاندماج في وسط محفز ومناسب لتطوير الكفاءات.

إقرأ أيضا

نقابي: كل سنتيم فوق 14 درهم للغازوال و 13 درهم للبنزين هي “أرباح فاحشة” و نهب لجيوب المغاربة

أكد الحسين اليماني، الكاتب العام للنقابة الوطنية للبترول والغاز، أنه اعتبارا من 1 دجنبر 2022. …