الإثنين , يونيو 27 2022

بعد جدل “الشيخة والشيخ” ..الداعية العمري: دعوهم يسبّون ويشتمون !

 

بعد أن أخذ منحى لم يكن يتوقعه، إثر تعليقه على مسلسل “المكتوب” واحتدام النقاش بخصوص “الشيخة” . خرج الداعية ياسين العمري عن صمته وقال  بأن الغرض من حديثه عن العمل هو تحذير الأسر المغربية من الانتاجات التي تمس بمقوماتهم وثوابتهم.

وقال العمري في بيان نشره على صفحته في الفايسبوك : ” الذي آلمني كثيرا هو المنزلق. الذي وقع فيه بعض من تحمس (بحسن نية أحسبهم) لمساندة هذا العبد الضعيف، فإذا بهم يقعون في السب والشتم واللعن”.

ودعا ياسين العمري، المدافعين عنه، إلى عدم الرد على المنتقدين، قائلا: ” دعوهم يسبون ويشتمون… إذا جاوزوا الحد فسيعلمون عندها أن في هذا البلد أناس شرفاء من أجهزة أمن ونظام قضاء سيقومون بواجبهم على أكمل وجه”.

وكان الداعية ياسين العمري، قد تعرض لهجوم من طرف نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي. بسبب انتقاده لمسلسل “المكتوب “، بدعوى أنه ينقل صورة عكس الواقعة عن ” الشيخة ” والذي جسدت دوره الممثلة المغربي دنيا بوتازوت.

http://

وكان الداعية الإسلامي، قد قال إن مسلسل “المكتوب” الذي يعرض خلال رمضان. “ساقط ولا يعبر عن الواقع المغربي”، متسائلا في الوقت ذاته: “لماذا لا نجد بطلة مسلسل تقرأ القرآن وتحفظه”.

وتدور أحداث المسلسل حول ابنة راقصة شعبية أو كما تسمى في التعبير المغربي “شيخة”. وقد اعتبر الداعية المغربي المعروف، أن المسلسل يشجع على المنكر.

http://

وأضاف الشيخ العمري إن “الشيخة”  ظلت في وجدان المغاربة شخصية منبوذة. منبها إلى أن منتجي العمل يريدون أن يجعلوا المغاربة “يطبعون مع هذا المنكر”.

وانتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي حملة تضامن مع العمري، مطالبين في ذات الوقت برفع جودة المحتوى. الذي تعرضه القنوات الحكومية، والاهتمام بانتاجات تعكس الواقع المغربي الحقيقي. وليس تلك التي تتعمد تقديم صورة مزيفة عن المغاربة.

إقرأ أيضا

سلا .. جريمة قتل بشعة تودي بحياة بائع متجول في الشارع

اهتزت مدينة سلا، مساء الاحد على وقع جريمة قتل في حق بائع متجول بحي العيايدة. …