الخميس , يونيو 30 2022

بعد صفقة تويتر.. البيت الأبيض يكرر قلقه من “وسائل التواصل”

 

رفض البيت الأبيض التعليق على صفقة الملياردير إيلون ماسك لشراء تويتر. لكنه قال إن الرئيس جو بايدن عبر مرارا عن قلقه إزاء قوة منصات وسائل التواصل الاجتماعي.

وقالت جين ساكي المتحدثة باسم البيت الأبيض “قلقنا ليس جديدا”. مضيفة أن هذه المنصات في حاجة لأن تخضع للحساب.

ومضت تقول “تحدث الرئيس منذ فترة طويلة عن قلقه إزاء قوة منصات وسائل التواصل الاجتماعي .بما يشمل تويتر وآخرين، في نشر معلومات مضللة”.

لكنها استدركت قائلة إن البيت الأبيض لن يعلق على صفقة فردية.

وقالت ساكي إن البيت الأبيض يواصل العمل من أجل إلغاء القانون 230 الذي يحمي شركات الإنترنت. من المحاسبة على المحتوى الذي ينشره المستخدمون، ويدعم تشديد إجراءات الشفافية ومكافحة الاحتكار على شركات التكنولوجيا.

ويعتقد مسؤولو إدارة بايدن أن تشديد عمليات التدقيق قد تمنع نشر المعلومات المضللة .المتعلقة بالقضايا السياسية وتلك المرتبطة بوباء كوفيد-19.

وقالت ساكي “نتواصل بانتظام مع كافة منصات التواصل الاجتماعي حول الخطوات. التي يمكن اتخاذها بهذا الشأن… هذا (التواصل) مستمر وأنا على يقين أنه سيستمر. لكن هناك إصلاحات نعتقد أن الكونغرس يمكن أن يقوم بها”.

توصل رجل الأعمال الأميركي إيلون ماسك، الإثنين، إلى اتفاق للاستحواذ على “تويتر”. سيحصل المساهمون بموجبه على 54.20 دولار للسهم.

وفي وقت سابق، كشفت مصادر مطلعة أن الشركة تقترب من الموافقة على صفقة بيعها إلى الملياردير .مقابل 54.20 دولار نقدا للسهم، متوقعة حدوث الصفقة “خلال ساعات”.

والسعر المذكور وصفه ماسك الرئيس التنفيذي لشركة “تسلا”، بأنه عرضه “الأفضل والأخير”. لشراء منصة التواصل الاجتماعي.

وتصل إجمالي قيمة الصفقة إلى 44 مليار دولار.

ومن شأن ملكية تويتر أن تمنح ماسك سلطة على القضايا الاجتماعية والسياسية الهامة. وربما كان الأهم من ذلك هو الحظر المفروض على الرئيس السابق، دونالد ترامب، الذي سنه الموقع ردا على أعمال اقتحام مبنى الكابيتول في السادس من يناير الماضي، وفقا لما ذكرته “واشنطن بوست”.

وقال إيلون ماسك في بيان أعلن فيه شراء الشركة إن “حرية التعبير هي حجر الأساس لديمقراطية فاعلة. وتويتر هو ساحة المدينة الرقمية حيث تتم مناقشة الأمور الحيوية لمستقبل البشرية”.

وأكد أنه يريد أن يطور تويتر ليصبح أفضل من أي وقت مضى من خلال تحسين المنتج بميزات جديدة. وجعل الخوارزميات مفتوحة المصدر لزيادة الثقة، وهزيمة روبوتات التغريد العشوائي..”

واختتم بيانه قائلا: “يتمتع تويتر بإمكانيات هائلة، أتطلع إلى العمل مع الشركة ومجتمع المستخدمين لفك قفلها”.

وكالات

إقرأ أيضا

عيد الأضحى .. السماح لنزلاء السجون بتلقي قفة المؤونة

أعلنت المندوبية العامة لإدارة السجون و إعادة الإدماج، اليوم الخميس 30 يونيو 2022، السماح للنزلاء …