الأربعاء , شتنبر 28 2022

بنزيمة و بونو أبرزهم.. “فرانس فوتبول” تعلن عن المترشحين للكرة الذهبية

أعلنت مجلة فرانس فوتبول  أن كريم بنزيمة مهاجم ريال مدريد بين 30 مرشحا لنيل جائزة الكرة الذهبية المرموقة.

و استمتع الدولي الفرنسي بموسم رائع مع ريال مدريد و سجل 44 هدفا في 46 مباراة . و ساعد الفريق على الفوز بلقبي دوري أبطال أوروبا و الدوري الإسباني.

و لم يتم ترشيح ليونيل ميسي، الفائز بالجائزة سبع مرات هذا العام. و ذلك لأول مرة منذ 2005 . كما غاب البرازيلي نيمار زميله في باريس سان جيرمان أيضا عن السباق.

ومن بين المرشحين الآخرين كريستيانو رونالدو مهاجم مانشستر يونايتد و إرلينج هالاند مهاجم مانشستر سيتي. الذي انضم لتوه من بروسيا دورتموند.  و أيضا محمد صلاح نجم ليفربول الذي تقاسم الموسم الماضي صدارة هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز.

و من بين 20 لاعبة مرشحة لنيل الجائزة في نسختها النسائية تبرز آدا هيجربرج لاعبة ليون التي فازت بالنسخة الأولى في 2018. و أليكسيا بوتياس لاعبة برشلونة.

كما تضم قائمة المرشحات بيث ميد مهاجمة أرسنال التي فازت ببطولة أوروبا مع إنجلترا صاحبة الضيافة الشهر الماضي. و اختيرت أفضل لاعبة في البطولة.

فرانس فوتبول أعلنت كذلك ترشيح حارس المنتخب المغربي و نادي اشبيلية الاسباني ياسين بونو ضمن جائزة ليف ياشين كأفضل حارس في العالم الى جانب ثيبو كورتوا – ريال مدريد   و أليسون بيكر – ليفربول ، و مايك ماينيان – ميلان ، و إيدرسون – مانشستر سيتي، وإدوارد ميندي – تشيلسي ، و يان أوبلاك – أتليتكو مدريد ، و مانويل نوير – بايرن ميونيخ ، و هوغو لوريس – توتنهام ، و كيفين تراب – إينتراخت فرانفكورت.

و سيتم إعلان الفائز بالجائزة في 17 أكتوبر 2022. وتمنح الجائزة لأول مرة بناء على أداء اللاعب خلال الموسم العادي من غشت إلى يوليوز  بدلا من الفترة خلال عام ميلادي.

إقرأ أيضا

وفاة نائب وكيل الملك بمحكمة الاستئناف بعين السبع بعد محاولة إنتحار فاشلة

أحيلت اليوم جثة نائب وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية، عين السبع بالدار البيضاء، على التشريح …