الخميس , يونيو 30 2022

بوفال يجري اليوم عملية جراحية..فهل سيغيب عن مونديال قطر

حدّد نادي أنجيه موعد العملية الجراحية التي سيجريها الدولي المغربي سفيان بوفال. بعد إصابته في مواجهة باريس سان جيرمان، لحساب الجولة الـ33 من الدوري الفرنسي.

وأشار النادي الفرنسي في بلاغ رسمي إلى أن الفحوصات الطبية التي خضع لها بوفال. أثبتت تعرضه لإصابة على مستوى الركبة سيخضع بموجبها لعملية جراحية اليوم الأربعاء.

وأكد النادي الفرنسي أن الإصابة التي تعرض لها بوفال ستبعده عن الملاعب. لفترة لا تقل عن نهاية الموسم الكروي الجاري، معبرا عن دعمه له، ومتمنيا الشفاء العاجل للاعبه المغربي.

وفقد المنتخب المغربي أحد أبرز عناصره التي برزت بشكل كبير في الآونة الأخيرة. خاصة في كأس أمم أفريقيا بالكاميرون. علما أنه سيغيب عن المباريات الأولى في تصفيات “كان 2023″، والتي تعرف تواجد الأسود في مجموعة تضم كذلك جنوب أفريقيا، ليبيريا وزيمبابوي.

وكشفت تقارير إعلامية فرنسية عن إمكانية غياب النجم المغربي سفيان بوفال، لاعب أنجيه الفرنسي. عن نهائيات كأس العالم 2022 المقامة في قطر.

وأكد موقع «فوت ميركاتو» الفرنسي أن المنتخب المغربي وأنجيه تلقيا أخباراً سيئة .باستعداد سفيان بوفال للخضوع لعملية جراحية. حيث من المتوقع أن يجري العملية الجراحية في هذا الأسبوع.

وحسب المصدر نفسه، فإن الطاقم الطبي المشرف على بوفال أشار إلى أن اللاعب في حاجة ماسة إلى إجراء الجراحة. وهو ما يهدد بشكل كبير مشاركته مع “أسود الأطلس” في نهائيات النسخة المقبلة من نهائيات كأس العالم قطر 2022.

كما أشارت التقارير ذاتها إلى أن بوفال يحتاج، على الأقل، لـ4 أشهر من أجل التعافي التام من الإصابة والعودة إلى الملاعب تدريجيا، ما يعني نهاية موسمه الكروي مع أنجيه وبداية الموسم المقبل، فضلا عن الغياب عن المنتخب المغربي في الاستحقاقات المقبلة.

وكان بوفال قد تعرض لإصابة في العضلات الخلفية لفخذه الأيسر وخرج على إثرها في الدقيقة 12 من مباراة باريس سان جيرمان يوم 20 أبريل الماضي، برسم الجولة الـ33 من الدوري الفرنسي الممتاز.

إقرأ أيضا

ليلى بنعلي وزيرة

بنعلي وزيرة الانتقال الطاقي: المغرب ليس في حاجة ل “مصفاة سامير”

قالت ليلى بنعلي، وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، إن إعادة تشغيل مصفاة سامير المحمدية، هو …