الثلاثاء , فبراير 7 2023

تخوف من تحول فنادق يقيم بها مغاربة قادمون من الخارج لبؤر وبائية

تفاجأ مغاربة قادمون من الخارج بتمديد فترة الحجر الصحي التي يقضونها بإحدى فنادق مدينة طنجة، والتي كان من المزمع أن تنتهي اليوم الأربعاء.

وكانت السلطات قد خصصت عدة فنادق بطنجة ومدن مغربية أخرى لإيواء المغاربة العالقين بالخارج جراء قرار إغلاق الحدود من أجل قضاء أسبوع من الحجر الصحي قبل السماح لهم بالمغادرة، غير أن المقيمين بفندق الأندلسية كولف بطنجة تفاجؤوا اليوم الأربعاء بمنعهم من المغادرة رغم قضاء فترة سبعة أيام من الحجر تخللها إجراء العديد من اختبارات الكشف عن فيروس كورونا.

وخرجت ساكنة الفندق للاحتجاج على هذا القرار الذي وصفته بغير المعقول خاصة وأنه لم تظهر في صفوفهم سوى 3 حالات إصابة بالسلالة القديمة بكورونا منذ وصولهم إلى المغرب قادمين من البرتغال يوم 16 دجنبر الجاري.

وأفادت مغربية مقيمة بالفندق المذكور لموقع القناة الثانية أن السلطات لم تكشف عن أسباب هذا التمديد كما لم تفصح عن مدته، مشيرة إلى أن هذا الوضع ينذر باحتقان مرتقب في صفوف المقيمين بالفندق الذي يعانون من التبعات النفسية للحجر الصحي.

وفي سياق متصل، سجلت 6 حالات كورونا إيجابية جديدة بإحدى فنادق مراكش التي تأوي المغاربة القادمين من تركيا، وهو ما يرفع الحصيلة إلى حوالي 20 حالة إيجابية منذ تسجيل أول حالة يوم 18 دجنبر، حيث أكد مصدر صحي في وقت سابق أنها تتعلق بالسلالة القديمة لكورونا.

ويتخوف باقي المغاربة الذين يقضون الحجر الصحي في عدة فنادق بمدن طنجة، فاس، البيضاء، مراكش، وأكادير، من تمديد فترة الحجر الصحي لأسابيع إضافية خاصة في ظل توجه المؤشرات الوبائية للبلاد نحو الارتفاع خلال الأيام القليلة الماضية، وتسجيل أزيد من 27 حالة أوميكرون جديدة أمس الثلاثاء.

وأكد مغاربة مقيمون في هذه الفنادق لموقع القناة الثانية أن أي تمديد لفترة الحجر الصحي سوف يؤدي إلى تحويل هذه الفنادق والقاطنين بها إلى بؤر وبائية، خاصة وأن بعض الفنادق يأوي أزيد من 300 شخص، داعين إلى السماح لأي شخص تبث خلوه من الفيروس بعد إجراء الاختبارات بالمغادرة.

عن القناة الثانية

 

إقرأ أيضا

مقتل سيّدة بعد سقوطها مع زوجها من فوق دراجة نارية رشقا بالحجارة.. و الفاعل مختل عقليا!!

تسبب رشق بالحجارة في إنهاء حياة زوجة كانت برفقة زوجها فوق دراجة نارية بإقليم تزنيت. …