الإثنين , فبراير 6 2023

تسمم غذائي أو خطأ طبي؟.. مقت.ل نائب رئيس الاتحاد الموريتاني لكرة القدم في الجزائر

يلف الغموض وفاة نائب رئيس الاتحاد الموريتاني لكرة القدم  بالجزائر، بعد تدهور حالته الصحية بشكل مفاجئ. خلال تواجده رفقة منتخب بلاده “المحلي” المشارك في شان الجزائر 2022.

وأعلن الاتحاد الموريتاني لكرة القدم، صبيحة اليوم الأربعاء 25 يناير 2023، عن وفاة نائب رئيسه اباب آمجار ديينج. خلال تواجده رفقة منتخب بلاده المشارك في نهائيات أمم أفريقيا للمحليين، المقامة بالجزائر.

وقال الاتحاد الموريتاني في بيان عبر صفحته الرسمية على “فيسبوك”: “تنعى الاتحادية الموريتانية نائب رئيسها، ورئيس العصبة الوطنية لكرة القدم، الذي وافته المنية. بينما كان يؤدي مهمة وطنية نبيلة في خدمة المنتخب الوطني. كأحد أعضاء الوفد المرافق للمنتخب المحلي المشارك في بطولة أفريقيا للمحليين بالجزائر”.

وأضاف البلاغ، أنه “يُشهد للفقيد بالالتزام والانضباط في العمل، وبصدقه وتفانيه في خدمة كرة القدم الوطنية. وبكرم أخلاقه وحسن علاقته مع الناس”.

وقال البلاغ الموريتاني، إن “الفقيد عانى مضاعفات صحية مفاجئة، استدعت نقله إلى مستشفى وهران. حيث لفظ أنفاسه الأخيرة، وييتم نقله في الساعات القليلة المقبلة إلى موريتانيا”.

ورجحت بعض المصادر، أن تكون أسباب الوفاة تعود إلى التسمم . بعد تناول المسؤول الموريتاني أكلا غير صحي وفاسد داخل الفندق الذي يقوم به رفقة البعثة الموريتانية. فيما أشارت مصادر أخرى، إلى أن سبب الوفاة يعود إلى خطأ طبي وإهمال بمستشفى وهران العمومي.

تجدر الإشارة، إلى أن المنتخب الموريتاني حقق مفاجأة مدوية في بطولة الشان، بعد فوزه على مالي، بهدف دون رد. ليحتل ريادة المجموعة الرابعة، بأربع نقاط، ضامنا بذلك تواجده في دور الثمانية.

إقرأ أيضا

زلزال يدمّر مدنا في تركيا و سوريا.. مئات القتلى و تحذير من “تسونامي” في 14 دولة!

سقط مئات القتلى والجرحى في مدن في تركيا و سوريا، من جراء زلزال مدمر بقوة …