الأربعاء , فبراير 8 2023

تعاونية ميناء الجزيرة تطالب بتسوية وضعية القانونية لأعضائها

على إثر صدور المقرر الوزاري رقم 21/08 بتاريخ 17 دجنبر والمتعلق باستئناف نشاط صيد (الأخطبوط) جنوب سيدي الغازي للموسم الشتوي 2021-2022، لوزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات. أعلنت تعاونية ميناء الجزيرة بمدينة الداخلة في بيان للرأي العام الجهوي والوطني عدم إبحار أي من القوارب المعيشية الأعضاء ملاكها بالتعاونية برسم الموسم الحالي لصيد (الأخطبوط) إلى حين التسوية القانونية والنهائية للقوارب المعيشية بكامل تراب جهة الداخلة وادي الذهب، إلتزاماً وتقيدا بالقوانين المنظمة لعمليات الإبحار والولوج إلى الثروة  السمكية.

كما جددت التعاونية المذكورة دعوتها الملحة  لقطاع الصيد البحري إلى الإنفتاح بجدية وإهتمام بالغين تفرضهما المسؤولية الملقاة على عواتق المسؤولين تجاه هذه الفئة العريضة من أبناء الجهة الراغبة في ولوج الثروة البحرية بحثا عن العيش الكريم وحفظ الكرامة، كما جددت الدعوة إلى بعض المسؤولين بقطاع الصيد إلى الإقلاع عن سلوك الأبواب الموصدة في وجه المطالب المحقة لهذه الفئة.

التعاونية في بيانها أهابت كذلك بأعضائها أصحاب القوارب المعيشية المنضوية تحت لوائها الإلتزام بقرارها بشكل صارم وأنها في حل من أي إلتزام في الترافع بالنسبة لكل من يخالف قرار مجلسها الإداري القاضي ب”عدم إبحار أي من القوارب غير المرخصة إلى حين تسوية وضعيتها القانونية”،

كما أعلنت أن مجلس التعاونية في حال المخالفة للقرار ستلجأ إلى الجهات الإدارية والأمنية المعنية لمصادرة القارب المخالف.

إقرأ أيضا

تم توقيفه بسرعة.. اعتدى على زوجته بالسلاح الابيض قرب محطة الطاكسيات في إمنتانوت

تم توقيف الزوج المعتدي على زوجته قرب محطة الطاكسيات في إمنتانوت. و ذكرت المساء، أن …