الجمعة , يوليوز 1 2022

شبكة الدكتور التازي و من معه… تفاصيل جديدة و صادمة خلال التحقيقات

أوردت صحيفة “الصباح”، على صفحتها الأولى في عددها ليوم الجمعة 6 ماي 2022، أن التنصّت على هواتف المتهمين في قضية الدكتور التازي و من معه استغرق شهرين ونصف. كما جرت عملية التقاط المكالمات بعد ملتمس من الوكيل العام للملك لدى المحكمة نفسها. و ذلك ما بين يناير ومارس الماضيين. و كشفت  الأبحاث السرية والتتبع، و بالخصوص التنصت على المكالمات الواردة أو الصادرة من هواتف المصحة و المتورطين ، في ما بات يعرف بشبكة التازي طبيب التجميل، عن دائرة المشتبه فيهم الرئيسيين و طريقة عملهم و كذا الاتفاقات التي دارت بينهم.

و تابعت الجريدة سرد أحداث القضية مشيرة إلى أنه ورغم محاولة إنكار بعض المتهمين الأفعال الإجرامية المنسوبة إليهم والمتجلية أساسا في استغلال الضعف والحاجة، إلاّ أن مواجهتهم بمضامين مكالماتهم دفعتهم إلى التراجع والاعتراف. خصوصا بالنسبة إلى زوجة الطبيب التي حاولت نفي تخصيصها نسبة من الأموال المتوصل بها من قبل المحسنين لفائدة المتهمة المكلفة بالبحث عن المتبرعين ذوي النية الحسنة.  إذ عدلت عن إنكارها وأقرت بأنها كانت تخصص لها نسبة 10 بالمائة في البداية قبل أن ترفعها إلى 20 بالمائة.

وأضافت الصحيفة أن المتهمين أقروا أن النفخ في الفواتير يتم عبر إدخال مجموعة من الأدوية والزيادة في عدد ليالي المبيت. وهو ما أكّدته الخبرات المنجزة حول الفواتير. ناهيك عن استخلاص المستحقات مرتين. الأولى عن طريق تغطية التكاليف من قبل المحسنين. والثانية بواسطة التعويضات التي ترد على المصحة من قبل شركات التأمين الصحي.

رفض السراح المؤقّت

و كانت غرفة المشورة بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء قد رفضت الشهر الماضي تمتيع الدكتور الحسن التازي طبيب التجميل الشهير بالسراح المؤقت في قضية “النصب على المتبرعين”. والتي يوجد ضمن قائمة 7 مشتبه فيهم آخرين . يفترض تورطهم فيها وضمنهم زوجته وشقيقه. و كانت غرفة المشورة باستئنافية الدار البيضاء،  النظر في طلب السراح المؤقت. الذي تقدم به دفاع طبيب التجميل المشهور الحسن التازي .

و جاء التأخير في طلب السراح المؤقت للحسن التازي من قبل غرفة المشورة بعد مرافعات مارطونية لدفاع التازي ومداخلات ممثل النيابة العامة. و رفض ممثل النيابة العامة رفض بشدة مطالب الدفاع تمتيع الحسن التازي السراح المؤقت، متشبثا بكون التهم المنسوبة إليه خطيرة تستوجب متابعته في حالة اعتقال.

و يتابع التازي بجناية الاتجار في البشر بالنصب والاحتيال عن طريق عصابة اجرامية وعن طريق التعدد والاعتياد و ارتكابها ضد قاصرين ذون سن 18 سنة يعانون من المرض وجنحة الاستفادة من منفعة الأموال المتحصل عليها . عن طريق ضحايا الاتجار في البشر. و جنحة المشاركة في النصب وجنحة المشاركة في تزوير محررات تجارية واستعمالها. في صنع شواهد طبية تتضمن وقائع غير صحيحة واستعمالها.

إقرأ أيضا

شغب الملاعب .. اعتقال 45 شخصا بالدار البيضاء

أسفرت العمليات الأمنية التي باشرتها مصالح ولاية أمن الدار البيضاء، مساء الأربعاء 29 يونيو 2022. …