الأحد , يونيو 26 2022

“تيتريت”.. التميمة الرسمية لكأس إفريقيا للسيدات المقامة في المغرب

تم الكشف عن التميمة الرسمية الخاصة بمنافسة كأس إفريقيا للسيدات و التي ستقام بالمغرب خلال الفترة الممتدة بين 3 و 23 يوليوز القادم. هذه التميمة ستكون عبارة عن لبؤة مغربية تحمل الاسم الأمازيغي “تيتريت” و الذي يعني النجمة ويميز الشخص بالفخر ، الكرامة، الصرامة والتصميم … وهي صفات تميز الشخصية المغربية المورية الأمازيغية.
و كتب متتبعون بأن المغرب بدأ في إنصاف تاريخه و هويته بداية بهذه الخطوات الرمزية التي  نوّهوا بها. و اخيار اسم “تيتريت” للتميمة يسير في هذا الاتجاه.

كأس إفريقيا سينضم في المغرب

و كانت قرعة نهائيات كأس أمم إفريقيا للسيدات لكرة القدم ( المغرب 2022 ) ، والتي جرت مساء اليوم الجمعة. بمركب محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة ( سلا) ، قد وضعت المنتخب الوطني المغربي ضمن المجموعة الأولى. الى جانب منتخبات بوركينافاسو و السينغال و أوغندا .

و تستضيف المملكة المغربية نهائيات كأس إفريقيا للسيدات خلال الفترة من 2 إلى 23 يوليوز المقبل. موزعة على ملاعب المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله، والمركب الرياضي ولي العهد الأمير مولاي الحسن بالرباط ،والمركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء.

ومنحت الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم شرف سحب القرعة للبطلة الأولمبية نوال المتوكل. التي تشغل حاليا منصب نائب رئيس اللجنة الأولمبية الدولية ،و لاعبة كرة القدم الكاميرونية أغارا نغويا. وصيفة كأس الأمم الأفريقية للسيدات في 2014 و2016 والفائزة بالميدالية البرونزية في نسخة 2018 مع الكاميرون.

و شارك في القرعة منتخبات 12 بلدا تمكنت من حجز مقاعدها الى العرس الافريقي في التصفيات.وتم توزيعها على ثلاث مجموعات تضم كل منها اربع منتخبات ، جرى تصنيفها. استنادا إلى أدائها في نهائيات كأس الأمم الأفريقية بغانا سنة 2018، والتصفيات الأخيرة المؤهلة لنسخة المغرب 2022 .

إقرأ أيضا

العثور على حطام سفينة حربية على مسافة هي الأعمق على الإطلاق

أعلن فريق استكشاف أمريكي العثور على سفينة  حربية تابعة للبحرية الأمريكية غرقت في الحرب العالمية …