الخميس , يونيو 30 2022
حادثة سير خطيرة

حادث مؤلم..مصرع شخصين حرقا داخل سيارة بطنجة

 

لا زالت حوادث السير المميتة تواصل حصد المزيد من الأرواح، حيث لقي شخصين مصرعهما، صباح اليوم الجمعة، حرقا داخل سيارة بالممر تحت أرضي بني مكادة بمدينة طنجة.

وحسب المعلومات الأولية، فإن النيران اشتعلت بعد اصطدام سيارة بعمود النفق.

وأكدت نفس المصادر، أن سائق السيارة ومرافقه لفظا أنفاسهما حرقا داخل السيارة.

يشار أن 11 شخصا مصرعهم، وأصيب 2316 آخرون بجروح، إصابات 82 منهم بليغة. في 1688 حادثة سير داخل المناطق ‏الحضرية، خلال الأسبوع الممتد من 25 أبريل 01 ماي 2022.

وعزا بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني الأسباب الرئيسية المؤدية إلى وقوع ‏هذه الحوادث، حسب ترتيبها. إلى عدم انتباه السائقين، والسرعة المفرطة، وعدم انتباه الراجلين، وعدم احترام حق الأسبقية. وعدم ترك مسافة الأمان، وتغيير الاتجاه بدون إشارة، وعدم احترام الوقوف المفروض بعلامة قف، وعدم التحكم. وتغيير الاتجاه غير ‏المسموح به، والسير في يسار الطريق، وعدم احترام الوقوف المفروض بضوء التشوير الأحمر، والتجاوز المعيب، والسير في الاتجاه الممنوع.

وبخصوص عمليات المراقبة والزجر في ميدان السير والجولان. أفاد البلاغ بأن ‏مصالح الأمن تمكنت من تسجيل 36 ألفا و356 مخالفة، وإنجاز 6488 محضرا أحيلت ‏على النيابة العامة. واستخلاص 29 ألفا و868 غرامة صلحية. ‏

وأشار المصدر ذاته إلى أن المبلغ المتحصل عليه من هذه المخالفات بلغ 6 ملايين ‏و249 ألف و450 درهم. فيما بلغ عدد العربات الموضوعة بالمحجز البلدي 4170 عربة، وعدد الوثائق المسحوبة 6488 وثيقة. وعدد المركبات التي خضعت للتوقيف 207 مركبات.‏

يشار أن ثلاثة سياح فرنسيين  لقوا مصرعهم حرقا ، الاربعاء الماضي ، إثر انقلاب واحتراق دراجة نارية رباعية الدفع. ضواحي تازناخت إقليم ورزازات.

و الحادث وقع على مستوى الطريق الجهوية الرابطة بين مركزي اكدز باقليم زاكورة و تازناخت. بإقليم ورزازات بالقرب من قنطرة اوساكا بالجماعة الترابية وسلسات.

وكان على متن الدراجة النارية الرباعية الدفع ثلاثة سياح فرنسيين من أسرة واحدة (الاب والام وابنتهم). و انقلبت بمنطقة اوساكا بالجماعة الترابية وسلسات، مما أدى إلى سقوط الدراجة في الوادي واحتراقها بالكامل .ووفاة السياح الثلاثة قبل وصول رجال الوقاية المدينة والدرك الملكي.

وتم نقل جثث الضحايا الى مستودع الاموات بالمستشفى الإقليمي سيدي حساين بناصر بورزازات، وتم فتح تحقيق من طرف مصالح الدرك الملكي تحت إشراف النيابة العامة المختصة للوقوف على ظروف وملابسات هاته الحادث.

إقرأ أيضا

لا وفيات.. ولاية أمن وجدة تكذب الشائعات حول وفاة شخصين من أنصار الوداد

نفت ولاية أمن وجدة، بشكل قاطع، اليوم الخميس 30 يونيو الجاري، صحة المعطيات والإشاعات. التي …