الأحد , يونيو 26 2022

حجز 1.5 طن من الشيرا..البحرية الملكية تُجهض عملية لتهريب المخدرات في الحسيمة

علم لدى مصدر عسكري بأن وحدة لخفر السواحل تابعة للقوات البحرية ‏الملكية كانت تقوم بدورية بعرض ساحل الحسيمة ،أجهضت، في الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء، عملية لتهريب المخدرات ، وذلك بعد مطاردة قارب سريع.

وأوضح المصدر ذاته أن هذه العملية مكنت من حجز 39 حزمة من المخدرات يبلغ وزنها الإجمالي حوالي طن ونصف طن من الشيرا، تم تسليمها لمصالح الدرك الملكي للقيام بالإجراءات الجاري بها العمل.

و قبل أيام ،تمكنت الشرطة الوطنية الإسبانية من تفكيك شبكة دولية لتهريب الكوكايين تمر عبر المغرب. و تم القبض على عشرة أشخاص، لتورطهم في تهريب نصف طن من الكوكايين و 800 كيلوغرام من التبغ بين إشبيلية وكاديز.

وعلمت الشرطة الاسبانية، بوجود كمية كبيرة من الكوكايين في حاويات قادمة من أمريكا الجنوبية وتمر عبر المغرب. حيث أنه في الجزيرة الخضراء ، تم اكتشاف حاويتين في الميناء قادمة من أسونسيون (باراغواي) ، مرورا بالأرجنتين والمغرب.

وكشف البحث في هاتين الحاويتين عن وجود 500 قطعة كوكايين تزن كل منها كيلوغراماً واحداً . مخبأة تحت ألواح خشبية.

حيث تم نقل الحاويتين اللتان تحتويان على المخدرات على متن سفينة. إلى مدينة سانتيبونسي (إشبيلية) قبل أن تقع في قبضة الشرطة التي اعتقلت أربعة أشخاص.

و يشار أن وحدات لخفر السواحل تابعة للبحرية الملكية، تعمل في المحيط الأطلسي والبحر الأبيض المتوسط. قدمت خلال ليلة الاثنين-الثلاثاء، المساعدة لما مجموعه 192 مرشحا للهجرة غير الشرعية. ينحدر معظمهم من بلدان إفريقيا جنوب الصحراء، من بينهم نساء وأطفال.

وأوضح المصدر ذاته أن هؤلاء المهاجرين، الذين كانت من بينهم جثة، واجهوا صعوبات. على متن قوارب تقليدية الصنع، ودراجات مائية (جيت سكي)، فيما كان بعضهم يغامر بالهجرة سباحة.

وأضاف المصدر أن الأشخاص الذين تم إنقاذهم تلقوا الإسعافات الأولية اللازمة على متن وحدات البحرية الملكية. قبل أن يتم نقلهم إلى الموانئ الأقرب بالمملكة، وتسليمهم إلى عناصر الدرك الملكي للقيام بالإجراءات الإدارية الجاري بها العمل. فيما تم نقل الجثة إلى مستودع الأموات بمستشفى العيون.

 

إقرأ أيضا

العثور على حطام سفينة حربية على مسافة هي الأعمق على الإطلاق

أعلن فريق استكشاف أمريكي العثور على سفينة  حربية تابعة للبحرية الأمريكية غرقت في الحرب العالمية …