الإثنين , يناير 30 2023

حمد الله وجها لوجه أمام كريستيانو رونالدو في مباراة قوية بين النصر و الاتحاد..

يخوض النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو اختباره الجدي الأول مع النصر السعودي منذ قدومه الشهر الماضي. عندما يلاقي الاتحاد غدا الخميس في نصف نهائي كأس السوبر السعودي.

وتقام مواجهة النصر و الاتحاد على ملعب الملك فهد الدولي في الرياض في تمام الساعة التاسعة مساء بتوقيت السعودية.

ويشارك الهلال في الكأس السوبر بصفته بطلا للدوري الموسم الماضي، والفيحاء بطلا لكأس الملك. بينما يشارك الاتحاد كوصيف للدوري، مع النصر ثالث الدوري بدلا من وصيف الكأس (الهلال).

ويملك الهلال ثلاثة ألقاب في المسابقة، مقابل اثنين لنادي النصر ولقب لكل من الفتح والشباب والأهلي.

وكان نظام الكأس السوبر السعودي في السنوات الماضية عبارة عن مباراة واحدة تجمع بطلي الدوري و الكأس. لكن بنظامها الجديد تسير على خطى مسابقة الكأس السوبر الإسباني التي احتضنتها السعودية أخيرا. بمشاركة أربعة أندية وتوج برشلونة بلقبها.

والتقى النصر والاتحاد هذا الموسم في الدوري المحلي، وانتهت المباراة التي شهدت طرد لاعب من كل فريق بالتعادل السلبي. علما بأن الاتحاد فاز الموسم الماضي ذهابا وإيابا (3-1 و3-0).

ويعيش الفريقان موسما مميزا، حيث لم يتعرض كل منهما سوى لخسارة واحدة، على غرار الهلال.

ويحتل الاتحاد حاليا المركز الثالث في الدوري بفارق نقطتين عن النصر بعد 14 مباراة، وبلغ الدور ربع النهائي لكأس الملك.

أما النصر، فيتربع على صدارة الدوري وتأهل لربع نهائي كأس الملك، ولهذا سيرمي كل فريق بكل ثقله من أجل حسم بطاقة النهائي لصالحه. وكل منهما مؤهل لذلك في ظل وجود كم كبير من العناصر المميزة في الفريقين.

ويبرز في الاتحاد، هدافه المغربي عبد الرزاق حمد الله، والثلاثي البرازيلي رومارينيو داسيلفا. وإيغور كورونادو، والحارس مارسيلو غروهي والمصريان طارق حامد وأحمد حجازي.

بينما يضم النصر الأسطورة رونالدو الذي سيبلغ الثامنة والثلاثين نهاية الأسبوع المقبل، والبرازيلي تاليسكا متصدر ترتيب هدافي الدوري (12 هدفا) . ومواطنه لويز غوستافو إلى جانب الحارس الجديد الأرجنتيني أغوستين روسي بديل المصاب الكولومبي دافيد أوسبينا. وعبدالإله العمري وعبدالرحمن غريب.

إقرأ أيضا

مساعي النصر السعودي لضم أمرابط و مراد باتنا..

يتجه نادي النصر السعودي لضم لاعبين مغربيين خلال الميركاتو الشتوي الحالي. و وفق مصادر إعلامية …