السبت , دجنبر 10 2022

رئيس الوزراء الاسرائيلي يحل بالإمارات

استقبل ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان الاثنين رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت في أول اجتماع علني بين زعيم إسرائيل والحاكم الفعلي لدولة الإمارات.

وقال السفير الإسرائيلي لدى الإمارات إن رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت سيبحث ملف إيران و المسائل الثنائية، خلال “لقاء تاريخي” مع حاكم الإمارات وذلك بعد تواصل الإمارات مع طهران.

وكان القلق المشترك من النشاط الإيراني من أسباب إقامة علاقات بين إسرائيل والإمارات العام الماضي في ظل مبادرة إقليمية قادتها الولايات المتحدة تعرف باسم “اتفاقات أبراهام”.

وفيما تحاول القوى العالمية إحياء الاتفاق النووي الإيراني أوفدت أبوظبي الأسبوع الماضي مبعوثا إلى طهران. ومن المقرر وصول وفد أمريكي إلى الإمارات هذا الأسبوع لتحذير بنوكها من مخالفة العقوبات المفروضة على إيران.

وفي السياق، صرح أمير حايك السفير الإسرائيلي في أبوظبي “أعتقد أنه لن يكون سرا أن هذا الموضوع (إيران) سيتم تناوله بالتأكيد” في اجتماع بينيت مع ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

بدورها، أوردت صحيفة “إسرائيل هيوم” نقلا عن مسؤولين بأن من المتوقع أن يطلع بينيت الشيخ محمد على معلومات استخباراتية فيما يتعلق بفصائل مسلحة تدعمها إيران وطائرات مسيرة تزودها بها في المنطقة.

إقرأ أيضا

ترحيل المهاجرين المغاربة الذين فرّوا بعد الهبوط الاضطراري لطائرة تركية في مطار برشلونة

من المقرر أن تشرع السلطات الإسبانية  في عمليات ترحيل المهاجرين المغاربة . و الذين حاولوا …