الجمعة , غشت 12 2022

روح فاس و مهرجانها للموسيقى الروحية.. أحكام بالسجن في حق الزويتن و من معه بسبب اختلالات مالية

أصدرت غرفة الجنايات الابتدائية المختصة في جرائم الأموال بمحكمة الاستئناف بفاس، الثلاثاء الماضي. أحكاما بالحبس النافذ في حق مسؤولين بمؤسسة «روح فاس». التي تشرف على تنظيم مهرجان فاس. للموسيقى العالمية العريقة، والذي اختتمت دورته لهذه السنة قبل أسبوع فقط.

وقضت المحكمة بمؤاخذة المتهمين، عبد الرفيع الزويتن، المدير العام للمهرجان. والمدير العام السابق العالمية العريقة، من أجل جناية اختلاس أموال عامة، والحكم عليه بسنة حبسا نافذا وغرامة نافذة قدرها 20 ألف درهم. وذلك على خلفية اختلالات مالية عرفتها المؤسسة المذكورة.

كما عاقبت المحكمة ذاتها في الملف نفسه كلا من فوزي صقلي وعبد القادر الوزاني. المسؤولين السابقين بالمؤسسة ذاتها، بالعقوبة الحبسية والغرامة ذاتهما من أجل تبديد أموال عامة، وعبد الله الزاهر .ومنية أسموني بـ10 أشهر من الحبس النافذ وغرامة نافذة قدرها ألفي درهم لكل واحد منهما من أجل التزوير في محررات عرفية.

كما قررت غرفة الجنايات لجرائم الأموال بمحكمة الاستئناف بفاس، وهي تنطق بالحكم في هذا الملف، بعدم مؤاخذة 8 متابعين آخرين مما نسب إليهم من الأفعال والحكم ببراءتهم وإرجاع مبالغ الكفالة للمبرئين، وكذلك للمدانين بعد خصم الغرامة والصائر.

إقرأ أيضا

تحويلات المغاربة المقيمين بالخارج تتفوق على مداخيل الفوسفاط

في رقم قد يستغرب منه البعض و يفنذه البعض الآخر، أدلت جهات رسمية بتقارير مفصلة …