الخميس , يونيو 30 2022

روسيا تحقق في تقرير بشأن وجود القوات البريطانية الخاصة في أوكرانيا

قالت أعلى هيئة تحقيق رسمية في روسيا، اليوم السبت، إنها تحقق في تقرير إعلامي روسي. يزعم نشر خبراء من القوات الخاصة البريطانية في غرب أوكرانيا. وهذه القوات الخاصة هي من قوات النخبة العسكرية البريطانية المدربة على القيام بالعمليات الخاصة .والمراقبة ومكافحة الإرهاب.

ونقلت وكالة الإعلام الروسية اليوم عن مصدر أمني روسي قوله إنه جرى إرسال نحو 20 عضوا في هذه القوة الخاصة .إلى منطقة لفيف.

وقالت لجنة التحقيق الروسية في بيان إنها ستتابع التقرير، الذي أفاد بإرسالهم “لمساعدة الأجهزة الخاصة الأوكرانية. في تنظيم أعمال تخريبية في أراضي أوكرانيا”.

ولم ترد وزارة الدفاع البريطانية بعد على طلب لرويترز للتعليق على التحقيق الروسي.

وذكرت بريطانيا أنها أرسلت مدربين عسكريين إلى أوكرانيا في وقت سابق من هذا العام لتدريب العسكريين المحليين على استخدام الأسلحة المضادة للدبابات.

وفي 17 فبراير، أي قبل أسبوع من العملية العسكرية الروسية، كشفت الحكومة البريطانية أنها سحبت جميع القوات. باستثناء تلك اللازمة لحماية السفير البريطاني.

وتأتي هذه التطورات بالتزامن مع مباحثات أجراها الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، اليوم، مع رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون.

وقال الرئيس الأوكراني إنه بحث مع رئيس الحكومة البريطانية “مرحلة جديدة” من المساعدات العسكرية. بما فيها تقديم الأسلحة الثقيلة.

يشار ان وزارة الدفاع الروسية،قالت إنها عرضت على القوات الأوكرانية المتحصنة في مصنع آزوفستال للصلب والمعادن. في ماريوبول “إلقاء أسلحتها”، بحلول يوم الأربعاء.

وأضافت الوزارة، في بيان، أن القوات الروسية ستلتزم بوقف إطلاق النار في منطقة آزوفستال. بينما سيبدأ سريان المقترح الروسي الأربعاء على الساعة 14:00 بتوقيت موسكو (11:00 بتوقيت غرينتش).

وسبق لموسكو أن طلبت من عناصر القوات الأوكرانية المحاصرة إلقاء السلاح غير أن مقترحها واجه الرفض.

و كشفت هيئة الأركان الأوكرانية أن القوات الروسية تحاول اقتحام مصنع “آزوفستال”، حيث يتحصن من تبقى من الجيش الأوكراني في المدينة الساحلية.

وكالات

إقرأ أيضا

عيد الأضحى .. السماح لنزلاء السجون بتلقي قفة المؤونة

أعلنت المندوبية العامة لإدارة السجون و إعادة الإدماج، اليوم الخميس 30 يونيو 2022، السماح للنزلاء …