الثلاثاء , فبراير 7 2023
BELFAST, NORTHERN IRELAND - AUGUST 11: Hakim Ziyech of Chelsea celebrates scoring during the UEFA Super Cup between Chelsea and Villarreal CF at Windsor Park on August 11, 2021 in Belfast, Northern Ireland. (Photo by Visionhaus/Getty Images)

زياش يغيب عن تشكيلة المنتخب المغربي لكأس أمم إفريقيا 2021

كشف مدرب المنتخب المغربي لكرة القدم وحيد خليلودجيتش أول أمس الخميس استبعاد لاعب وسط تشلسي الإنكليزي حكيم زياش ومدافع إياكس أمستردام الهولندي نصير المزراوي عن قائمة أولية من 25 لاعبا للمشاركة في كأس أمم أفريقيا، فيما وجه الدعوة للمرة الأولى إلى جناح برشلونة الإسباني عبد الصمد الزلزولي، و لاعب وسط أنجيه الفرنسي عز الدين ماهي.

وقال خليلودجيتش عن استبعاد زياش خلال مؤتمر صحفي إن “انسجام المجموعة مسألة هشة وبعض السلوكات السيئة يمكن أن تزعزعها”. وأضاف “هناك أجواء جيدة حاليًا ولن أسمح لأحد بإفساد ذلك”.

وشهدت علاقة المدرب بالنجم المغربي توترا أدى إلى استبعاده عن لائحة المنتخب في الفترة الأخيرة، لأسباب انضباطية على غرار المزراوي المتألق بدوره بشكل لافت مع إياكس أمستردام هذا الموسم.

ويعول “أسود الأطلس”، خلال النهائيات على لاعبين جلهم محترفون في نواد أوروبية في مقدمتهم نجم باريس سان جرمان الفرنسي أشرف حكيمي، ومهاجما نادي إشبيلية الإسباني يوسف النصيري ومنير الحدادي.

وقال خليلودجيتش إن “اللاعبين لديهم العزيمة والطموح لإنجاز شيء ما”، مؤكدا أن الهدف هو “تحقيق أفضل نتيجة ممكنة خلال هذه البطولة”.

ويرتقب أن تعلن اللائحة النهائية للمنتخب قبل 30 نهاية ديسمبر الحالي.

وأوقعت القرعة المغرب في المجموعة الثالثة إلى جانب غانا وجزر القمر والغابون.

إقرأ أيضا

موجة البرد متواصلة في أقاليم المملكة.. تعرّف على التفاصيل

قالت المديرية العامة للأرصاد الجوية اليوم الاثنين 06 فبراير، إن موجة برد متوقعة بعدد من …