الإثنين , يونيو 27 2022

سلطات الدار البيضاء تكشف حقيقة اعتداء قائد آنفا على عامل في مستودع

على إثر تداول شريط فيديو بأحد المواقع الإلكترونية، بتاريخ 25 أبريل 2022 ، يتضمن تصريحا لأحد الأشخاص. بتعريضه لاعتداء جسدي من قبل قائد الملحقة الإدارية الأولى بوسمارة بعمالة مقاطعات الدار البيضاء-آنفا. وتفاعلا مع ما ورد في هذا الشريط من ادعاءات ومعطيات زائفة، تؤكد عمالة مقاطعات الدار البيضاء- آنفا. أنها باشرت بحثا للوقوف على كافة تفاصيل هذا الحادث، وذلك بالشكل الذي يسمح بتوضيح عدد من المعطيات.

وذكر بيان توضيحي لعمالة مقاطعات الدار البيضاء- آنفا أن “الوقائع المشار إليها بمقطع الفيديو تعود إلى 28 مارس 2022. أي قبل حوالي شهر من تاريخ نشر الفيديو، حيث قام الشخص الظاهر بالشريط.وهو بالمناسبة أحد عمال البناء، باعتراض قائد الملحقة الإدارية الأولى بوسمارة، وإهانته باستعمال عبارات نابية وأقوال وتهديدات. وذلك أثناء أدائه لمهامه في تتبع مشاريع تهيئة المدينة القديمة للدار البيضاء، وتحديدا داخل ورش تسهر على إنجازه الوكالة الحضرية للدار البيضاء”.

وأضاف البيان أن “السلطة المحلية واستجابة منها لمناشدة مشغل المعني بالأمر. الذي التمس عدم متابعته نظرا لظروفه الاجتماعية والمادية، ارتأت حينذاك عدم سلك إجراءات المتابعة القضائية في مواجهته”.

غير أنه – يتابع المصدر ذاته- وبالنظر للإدعاءات الواهية التي لا أساس لها من الصحة التي يوثقها هذا الشريط. والتي تنطوي على عناصر تأسيسية لأفعال مجرمة متعلقة بالوشاية الكاذبة وبث وتوزيع ادعاءات ووقائع كاذبة بقصد التشهير، فإن سلطات عمالة مقاطعات الدار البيضاء-آنفا تؤكد احتفاظها بحقها في سلك المساطر القضائية من أجل ترتيب الإجراءات القانونية المناسبة في حق المعني بالأمر.

وكان العامل في أحد المستودعات، قد اتهم القائد بالاعتداء عليه ، حيث أردف قائلا : “حكرني ووضع أصبعه في عيني اليمنى”.

وأضاف أن هناك مقطع فيديو من كاميرات المراقبة، تكشف حقيقة تعرضه لاعتداء من القائد المعني، بعد أن طالبه بأن يبعد سيارته من أمام مرآب المستودع.

إقرأ أيضا

سلا .. جريمة قتل بشعة تودي بحياة بائع متجول في الشارع

اهتزت مدينة سلا، مساء الاحد على وقع جريمة قتل في حق بائع متجول بحي العيايدة. …