السبت , يونيو 25 2022

صور صادمة/ مقتل شخص وإصابة 8 ٱخرين في موكب عرس بطنجة  

لقي شخص مصرعه؛ وأصيب ثمانية ٱخرون بجروح متفاوتة الخطورة. في حادث سير ، في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت. خلال مرور موكب عرس بحيّ مالاباطا بمدينة طنجة.

و حسب مصادر إعلامية محلية، وقعت الحادثة على مستوى شارع محمد السادس بمنطقة مالاباطا. نتيجة تصادم سيارات كانت مشاركة في موكب زفاف.

و يظهر من خلال الصور بأن الاصطدام كان عنيفا جدا.  و أرجع شهود عيان سبب الحادث إلى السرعة المفرطة التي كان تسير بها بعض السيارات المشاركة في الموكب.

و يعتبر موكب الزفاف ، مع اقتراب مواسم الأعراس، من ظواهر الاحتفال التي تتميّز بها مناطق الشمال بالمملكة. و تتخللها في الكثير من الأحيان  مظاهر سلبية كالضجيج والزعيق والسرعة المفرطة. و كذا نزاعات و تسابق في السرعة بين مرافقي العروسين.

ففي فصل الصيف خصوصا، تخرج سيارات الأعراس  يوميا في الجزء الأخير من الليل بالعشرات من السيارات التي تسير تباعا في أهم و أكبر شوارع المدن كطنجة و تطوان. مستعملين الأبواق و الموسيقى بصوت مرتفع جدا. مما يخلق إزعاجا لدى الساكنة و يسبب حوادث سير مميتة كما وقع صباح اليوم بمدينة طنجة. فها هو حفل عرس يتحول إلى مأتم بسبب طيش و تهور السائقين و المرافقين للعروسين.

و كانت طنجة قد عرفت حادثا مماثلا صيف 2021 . بعدما انقلبت سيارة عروسين في موكب زفاف. و كان العروسان  قد أصيبا بجروح متفاوتة الخطورة. مما استدعى نقلهم إلى المستشفى من أجل تلقي العلاج.

و لطالما أثارت هذه الظاهرة و ما يتخللها من سلبيات سببا في احتجاجات المواطنين مطالبين بتقنينها لكي لا تخرج عن القصد منها و هو الاحتفال. بعيدا عن مظاهر التهور و الفوضى.

 

 

 

إقرأ أيضا

العثور على حطام سفينة حربية على مسافة هي الأعمق على الإطلاق

أعلن فريق استكشاف أمريكي العثور على سفينة  حربية تابعة للبحرية الأمريكية غرقت في الحرب العالمية …