الأربعاء , غشت 10 2022

طرامواي الرباط، دراسة طاقية لجميع مكونات الشبكة

أعلنت شركة (Transdev)، الفاعل المكلف باستغلال تراموي الرباط-سلا ، أمس الثلاثاء ، أن دراسة طاقية لمركز الصيانة لجميع مكونات الشبكة، سيتم إنجازها لاحقا، بموجب اتفاقية تربطها بشركة للهندسة الطاقية (SIE)، بدعم ومواكبة من (STRS) بصفتها مالكة للشبكة.

وتشكل هذه المبادرة أول خطوة في تجسيد الاتفاقية المبرمة بين الطرفين لهذا الغرض في شتنبر الماضي، وفق بلاغ ل(Transdev) الذي أوضح أن اتفاقية خاصة بهذه العملية تم توقيعها ، مطلع الأسبوع الجاري ، بين الشريكين.

ويتعلق الأمر بتشخيص طاقي لمركز الصيانة ومكونات الشبكة بما في ذلك المحطات الفرعية، والعربات، والوكالات، ومواقف سيارات الربط، ومحطات الركاب.

وفضلا عن ذلك، سيتم إعداد خطة عمل مفصلة تحدد تدابير النجاعة الطاقية التي يتعين اتخاذها، وأفضل الممارسات في مجال استهلاك الطاقة.

وشركة الهندسة الطاقية (SIE) مؤسسة كبرى تختص في تنفيذ مشاريع النجاعة الطاقية، حيث تتمثل مهمتها في مصاحبة الفاعلين العموميين والخواص لتنفيذ مثل هذه المشاريع، والمساهمة في تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للطاقة، ولا سيما البرنامج النموذجي للدولة في هذا المجال.

وباعتبارها مملوكة بالكامل لمجموعة (Transdev) وأول فاعل أوروبي الرائد للتنقل بصفر انبعاثات، تعمل الشركة بفرعها للرباط-سلا ، منذ سنة 2011 ، على تسيير واستغلال وصيانة أول شبكة للتراموي بالمغرب، والتي تتكون من خطين يقعان بالمجال الترابي للعدوتين.

وكالات

إقرأ أيضا

الأطنان من القمح الأوكراني يعرف طريقه الى تركيا وكوريا الجنوبية

غادرت سفينتان جديدتان محمّلتان بـ 70 ألف طن من الحبوب، ميناء تشرنومورسك الأوكراني على البحر …