الإثنين , يونيو 27 2022

طقس الأحد..طقس حار نسبيا مع هبوب شركي محلي

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليوم الأحد، أن يظل الطقس حارا نسبيا مع هبوب شركي محلي. بكل من جنوب البلاد منطقة سوس والسهول المتواجدة غرب الأطلس.

وستتشكل كتل ضبابية فوق بعض السواحل الجنوبية، في حين سيكون الطقس مستقرا بباقي البلاد . مع سماء مغشاة في أغلب الأحيان بسحب عليا على العموم.

وستهب الرياح معتدلة إلى محليا قوية نوعا ما بالأقاليم الجنوبية، مع تناثر حبات من الغبار محليا.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا، ما بين 03و 10 درجات بالمرتفعات، وما بين 08 و 13 درجة بالمنطقة الشرقية. والماس وهضاب الفوسفاط، وما بين 13 و 18 درجة بكل من السواحل، شمال ووسط البلاد، وكدا فوق السفوح الجنوبية-الشرقية، و ستكون ما بين 19 و 24 درجة بالجنوب.

أما درجات الحرارة العليا ، فستكون في ارتفاع خاصة فوق السواحل الجنوبية.

وسيكون البحر هادئا بالمتوسط، وقليل الهيجان الى هائج بالبوغاز، وما بين طانطان وبوجدور، وهائجا بباقي السواحل.

وأمس توقعت،المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليوم السبت، أن تتميز الحالة الجوية عامة. بتشكل السحب وكتل ضبابية بالسواحل الوسطى والجنوبية، ومحليا غرب الواجهة المتوسطية.

وكانت السماء صافية إلى قليلة السحب بمعظم جهات المملكة، فيما ستكون الرياح معتدلة. إلى محليا قوية نوعا ما، شمالية إلى شرقية جنوب المنطقة الشرقية والسهول الشمالية، وجنوبية إلى شرقية بالمناطق الصحراوية. فضلا عن تناثر بعض الحبات من الغبار بالجنوب الشرقي والأقاليم الجنوبية.

وتراوحت درجات الحرارة الدنيا ما بين 04 و11 درجة بالمناطق الجبلية والمنطقة الشرقية. و ولماس وهضبة الفوسفاط، وما بين و 12 و19 درجة بالسواحل والشمال والوسط والسفوح الجنوبية الشرقية وغرب الأقاليم الجنوبية. فيما ستتراوح ما بين 18 و 23 درجة عموما بباقي الأنحاء الأخرى.

وستكون درجات الحرارة العليا خلال النهار، في ارتفاع في مجموع أرجاء المملكة وخصوصا بالمناطق الجنوبية.

إقرأ أيضا

غوتيريش : نواجه حالة طوارئ في المحيطات

بدأ آلاف السياسيين والخبراء والناشطين البيئيين، اعتبارا من الاثنين اجتماعا في لشبونة بدعوة من الأمم …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.