الإثنين , يونيو 27 2022
طقس المغرب

طقس الأربعاء..تشكل سحب منخفضة مع نزول أمطار جد خفيفة ومحلية

 

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليوم الأربعاء، أن تتميز الحالة الجوية عامة بنزول أمطار ضعيفة. فوق كل من السايس والأطلس المتوسط وشمال شرق المملكة، مع تساقط قطرات مطرية متفرقة فوق السهول الشمالية خلال الصباح.

أما بشمال الأقاليم الجنوبية، فسيلاحظ تشكل سحب منخفضة مع نزول أمطار جد خفيفة ومحلية. في حين سيكون الطقس باردا نسبيا بمرتفعات الأطلس والريف.

ومن المرتقب تناثر حبات من الغبار محليا جنوب المنطقة الشرقية وداخل الأقاليم الجنوبية. مع تسجيل هبات رياح قوية نوعا ما بكل من الأطلس والمنطقة الشرقية والواجهة المتوسطية وبجنوب ووسط المملكة.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 01 و07 درجات بمرتفعات الأطلس والريف. وما بين 14 و20 درجة بالجنوب-الشرقي والأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 07 و14 درجة عموما بباقي جهات المملكة.

أما درجات الحرارة العليا، فستشهد ارتفاعا ضئيلا شمال ووسط المملكة. بينما ستنخفض قليلا بكل من الجنوب وجنوب شرق المملكة.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية والبوغاز وما بين طرفاية والعيون. وهائجا إلى قوي الهيجان بباقي السواحل.

وتميزت الحالة الجوية عامة أمس، بنزول أمطار أو زخات مطرية أحيانا رعدية فوق كل من سواحل البحر الأبيض المتوسط، الريف. و السايس والأطلس المتوسط، شمال شرق البلاد، منطقة طنجة واللوكوس.

وتوقع المديرية تساقط قطرات مطرية أو أمطار ضعيفة ومتفرقة محليا فوق باقي المناطق الشمالية. السهول الوسطى، الاطلس الكبير وجنوب المنطقة الشرقية.

أما بشمال الأقاليم الجنوبية للمملكة، فلوحظ تشكل سحب منخفضة وكثيفة مع نزول أمطار جد خفيفة ومحلية. كما ستنزل بعض الثلوج فوق قمم مرتفعات الأطلس المتوسط.

وستسجل هبات رياح قوية نوعا ما بكل من الأقاليم الجنوبية، الأطلس، المنطقة الشرقية. و منطقة سوس والجنوب-الشرقي للبلاد، حيث ستكون مرفوقة محليا بتناثر حبات من الغبار.

وتراوحت درجات الحرارة الدنيا، ما بين 03 و 10 درجات بمرتفعات الأطلس و الريف، وما بين 13 و 20 درجة بالجنوب-الشرقي و بالأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 10 و17 درجة عموما بباقي جهات المملكة.

إقرأ أيضا

“لا ماء في الغرف و الطعام سيء”.. أبطال كرواتيا يتعرضون لتسمم غذائي في وهران الجزائرية

أفادت عدة تقارير إعلامية كرواتية، خلال الساعات الماضية، تعرض عدد من رياضييها إلى مضاعفات صحية …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.