الأحد , يونيو 26 2022

طقس الأربعاء..نزول أمطار أو زخات رعدية أحيانا بمناطق المملكة

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليوم الأربعاء، نزول أمطار أو زخات رعدية أحيانا .بكل من الواجهة المتوسطية والريف والمنطقة الشرقية والأطلس المتوسط والسايس وأقصى الجنوب الغربي. فضلا عن سقوط قطرات مطرية متفرقة محليا بباقي المناطق الشمالية والسفوح الجنوبية الشرقية.

كما سيلاحظ تسجيل هبات لرياح قوية نوعا ما محليا بكل من شمال الأقاليم الجنوبية. والسواحل الوسطى والجنوبية للبلاد.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 04 و08 درجة بكل من الأطلس والريف والهضاب العليا الشرقية. وما بين 14 و19 درجة بشمال الأقاليم الصحراوية وبالجنوب الشرقي للبلاد، وما بين 18 و24 درجة بجنوب الأقاليم الصحراوية. وستكون ما بين 09 و15 درجة بباقي ربوع المملكة.

أما درجات الحرارة العليا، فستشهد انخفاضا، خصوصا بالجنوب وشرق المملكة. وارتفاعا في باقي المناطق.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية والبوغاز. وهائجا ما بين الدار البيضاء وطرفاية وسيصبح هائجا إلى قوي الهيجان بعد الزوال ما بين كاب تفارني وسيدي إفني. وقليل الهيجان إلى هائج في باقي المناطق.

وأمس توقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية،  نزول أمطار أو زخات رعدية أحيانا مع احتمال سقوط برد. بكل من المنطقة الشرقية والريف والواجهة المتوسطية السهول الشمالية وهضاب الفوسفاط ووالماس. والأطلسين الكبير والمتوسط وسفوحه الشرقية والسايس. فضلا عن نزول أمطار متفرقة محليا بالسهول الوسطى.

ولوحظ تساقط ثلوج فوق قمم الأطلسين الكبير والمتوسط، فيما كانت الأجواء حارة نسبيا بأقصى جنوب المملكة. مع تناثر بعض الحبات من الغبار بالجنوب الشرقي وبجنوب البلاد.

ولوحظ أيضا تسجيل هبات لرياح قوية نوعا ما محليا بكل من شمال الأقاليم الجنوبية. والسواحل الوسطى والجنوبية والمنطقة الشرقية والأطلس وسوس والجنوب الشرقي للبلاد.

وتراوحت درجات الحرارة الدنيا ما بين 05 و12 درجة بكل من الأطلس والريف والمنطقة الشرقية. وما بين 14 و22 درجة بشمال الأقاليم الصحراوية وبالجنوب الشرقي للبلاد، وما بين 21 و27 درجة بجنوب الأقاليم الصحراوية. وما بين 10 و17 درجة بباقي ربوع المملكة.

إقرأ أيضا

مأساة مليلية.. ارتفاع حصيلة الموتى في صفوف المقتحمين إلى 23 شخص

كشفت مصادر محلية بإقليم الناظور أن مستجدات حصيلة عملية اقتحام السياج الحديدي الفاصل بين الناظور …