الأحد , يونيو 26 2022

طقس الأربعاء..نزول أمطار أو زخات مطرية مصحوبة برعد بمناطق المملكة

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليوم الاربعاء، نزول أمطار أو زخات مطرية يحتمل أن تكون مصحوبة برعد. و ذلك فوق كل من شرق البلاد، والريف، والواجهة المتوسطية و الأطلس المتوسط.

كما ستتساقط قطرات مطرية أخرى متفرقة ومحلية فوق مناطق السايس، والسهول الشمالية.والأطلس الكبير و السفوح الجنوبية-الشرقية، مع تشكل كتل ضبابية أو نزول أمطار جد خفيفة ومحلية فوق شمال الأقاليم الجنوبية. والسهول الشمالية والوسطى وكذا فوق هضاب الفوسفاط و والماس.

وسيلاحظ تناثر حبات من الغبار محليا فوق الجنوب، والمنطقة الشرقية والسفوح الجنوبية-الشرقية. مع تسجيل هبات رياح قوية نوعا ما على السواحل الوسطى و الجنوبية، إضافة الى شمال الأقاليم الجنوبية.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا، ما بين 02 و 08 درجات بالأطلس، وما بين 07 و 14 درجة بالريف. والمنطقة الشرقية، ووالماس وهضاب الفوسفاط، وما بين 09 و 16 درجة بشمال ووسط البلاد. وأيضا بشمال الأقاليم الجنوبية، فيما ستكون بين 15 و 22 درجة بالجنوب- الشرقي للبلاد و بجنوب الأقاليم الجنوبية للمملكة.

وستكون درجات الحرارة العليا في انخفاض بالمنطقة الشرقية. بينما سترتفع قليلا أو ستبقى مستقرة بباقي جهات المملكة.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية والبوغاز، وقليل الهيجان ما بين رأس سبارتيل و الجرف. وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل. وسيصبح هائجا إلى قوي الهيجان زوالا ما بين رأس سيم و طانطان.

وأمس تميزت الحالة الجوية عامة .بنزول أمطار أو زخات رعدية بالأطلسين الكبير والمتوسط، وسهولهما الغربية المجاورة وهضاب الفوسفاط ووالماس والريف والسايس والمنطقة الشرقية. كما يرتقب نزول أمطار ضعيفة قد تكون رعدية محلية بالجنوب الشرقي والسهول الشمالية والواجهة المتوسطية. مع نزول تساقطات ثلجية بقمم الأطلس الكبير.

وتشكلت كتل ضبابية أو ضباب محلي بالأقاليم الجنوبية والسواحل الأطلسية الشمالية والوسطى. فضلا عن تناثر حبات من الغبار بالأقاليم الجنوبية والجنوب الشرقي وبالمنطقة الشرقية.

كما لوحظ تسجيل هبات رياح قوية نوعا ما شمال الأقاليم الجنوبية والسواحل الوسطى. ومحليا جنوب المنطقة الشرقية والأطلس والجنوب الشرقي ومنطقة سوس.

 

إقرأ أيضا

مندوبية السجون: النزلاء المترشحين للامتحانات الباكالوريا بلغ 1331 ب44 مركزا

قالت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الادماج إن امتحانات البكالوريا جرت بـ 44 مركزا بالمؤسسات …