الإثنين , يونيو 27 2022

طقس الثلاثاء..نزول أمطار أو زخات رعدية أحيانا مع احتمال سقوط برد

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليوم الثلاثاء، نزول أمطار أو زخات رعدية أحيانا مع احتمال سقوط برد. بكل من المنطقة الشرقية والريف والواجهة المتوسطية السهول الشمالية وهضاب الفوسفاط ووالماس. والأطلسين الكبير والمتوسط وسفوحه الشرقية والسايس. فضلا عن نزول أمطار متفرقة محليا بالسهول الوسطى.

وسيلاحظ تساقط ثلوج فوق قمم الأطلسين الكبير والمتوسط، فيما ستكون الأجواء حارة نسبيا بأقصى جنوب المملكة. مع تناثر بعض الحبات من الغبار بالجنوب الشرقي وبجنوب البلاد.

وسيلاحظ أيضا تسجيل هبات لرياح قوية نوعا ما محليا بكل من شمال الأقاليم الجنوبية. والسواحل الوسطى والجنوبية والمنطقة الشرقية والأطلس وسوس والجنوب الشرقي للبلاد.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 05 و12 درجة بكل من الأطلس والريف والمنطقة الشرقية. وما بين 14 و22 درجة بشمال الأقاليم الصحراوية وبالجنوب الشرقي للبلاد، وما بين 21 و27 درجة بجنوب تاأقاليم الصحراوية. وما بين 10 و17 درجة بباقي ربوع المملكة.

أما درجات الحرارة العليا فستشهد انخفاضا بالبلاد بوجه عام.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية والبوغاز، وما بين كاب سبارطيل وبوجدور، وهائجا بالجنوب.

وأمس تشكلت سحب منخفضة كثيفة. نوعا ما خلال الصباح وستكون مصحوبة بكتل ضبابية. أو ضباب محلي بالسواحل الشمالية والوسطى.

وستكون السماء غائمة خلال النهار بسهول المحيط الأطلسي الشمالية والأطلس المتوسط. من المرتقب أن تعطي قطرات مطرية جد خفيفة.

كما توقعت الأرصاد مرور بعض السحب والتي ستكون كثيفة فيما بعد خلال المساء بمنطقة طنجة ، اللوكوس. و الريف ، جنوب المنطقة الشرقية والسواحل الشمالية مما سيعطي أمطارا ضعيفة أو قطرات مطرية محلية.

وتم أيضا نزول أمطار و تسجيل هبات لرياح قوية نوعا ما بالواجهة المتوسطية والسهول الأطلسية الشمالية والوسطى .

وتراوحت درجات الحرارة الدنيا ما بين 05 و11 درجة بكل من الأطلس، الريف والمنطقة الشرقية. ما بين 17 و 22 درجة بالشرق وجنوب الأقاليم الصحراوية . وستكون ما بين 11 و17 درجة بباقي المناطق.

إقرأ أيضا

الممرضون يشتكون منتحلي الصفة بالمستشفيات و سوء تنزيل “برنامج أوراش”

باشر الممرضون صفحة جديدة من المطالب المهنية، في مقدمتها مراقبة العديدين من “منتحلي الصفة” داخل …