الإثنين , يونيو 27 2022

طقس الثلاثاء..نزول أمطار أو زخات رعدية بمناطق من المملكة

طقس الثلاثاء : تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية أن تتميز الحالة الجوية عامة .بنزول أمطار أو زخات رعدية بالأطلسين الكبير والمتوسط، وسهولهما الغربية المجاورة وهضاب الفوسفاط ووالماس والريف والسايس والمنطقة الشرقية. كما يرتقب نزول أمطار ضعيفة قد تكون رعدية محلية بالجنوب الشرقي والسهول الشمالية والواجهة المتوسطية. مع نزول تساقطات ثلجية بقمم الأطلس الكبير.

ومن المتوقع أيضا تشكل كتل ضبابية أو ضباب محلي بالأقاليم الجنوبية والسواحل الأطلسية الشمالية والوسطى. فضلا عن تناثر حبات من الغبار بالأقاليم الجنوبية والجنوب الشرقي وبالمنطقة الشرقية.

كما سيلاحظ تسجيل هبات رياح قوية نوعا ما شمال الأقاليم الجنوبية والسواحل الوسطى. ومحليا جنوب المنطقة الشرقية والأطلس والجنوب الشرقي ومنطقة سوس.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 02 و 08 درجات بالأطلس، وما بين 07 و 14 درجة بالريف. والمنطقة الشرقية وهضاب الفوسفاط، وستكون ما بين 10 و 15 درجة بالشمال والوسط وشمال الأقاليم الجنوبية. وما بين 15 و22 درجة بالجنوب الشرقي للمملكة وجنوب الأقاليم الصحراوية.

أما درجات الحرارة العليا ففي انخفاض خصوصا بالشمال وبالمناطق الجبلية.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية والبوغاز، وقليل الهيجان .ما بين كاب سبارتيل وأسفي، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل.

وأمس تميزت الحالة الجوية عامة بطقس بارد نسبيا خلال الصباح. بكل من الأطلس والريف والهضاب العليا، فضلا عن تشكل سحب منخفضة كثيفة نوعا ما بالسواحل الشمالية و الوسطn. مصحوبة بكتل ضبابية أو ضباب محلي.

كما همت خلايا غير مستقرة قد تعطي قطرات مطرية أو زخات أحيانا رعدية بالأطلسين الكبير و المتوسط.

ولوحظ تسجيل هبات لرياح محليا قوية نوعا شمال الأقاليم الجنوبية مع تناثر حبات من الغبار في بعض المناطق .

وتراوحت درجات الحرارة الدنيا ما بين و درجتين و06 درجات بالمناطق الجبلية، وما بين 06 و 12 درجة بالسايس. والمنطقة الشرقية وهضاب الفوسفاط، وستكون ما بين 12 و 14 درجة بالشمال والوسط والجنوب-الشرقي و شمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 15 و 20 درجة بأقصى الجنوب والجنوب الشرقي للبلاد.

إقرأ أيضا

الممرضون يشتكون منتحلي الصفة بالمستشفيات و سوء تنزيل “برنامج أوراش”

باشر الممرضون صفحة جديدة من المطالب المهنية، في مقدمتها مراقبة العديدين من “منتحلي الصفة” داخل …